الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة تخطف الأنظار بالأسبوع الخامس.. نجاح مسرحية السندباد وحفل للهضبة بعد قليل.. وديانا حداد غدًا مع شريف مدكور.. ووزارة الثقافة تكثف أنشطتها بفعاليات تعكس هوية مصر

الجمعة، 09 أغسطس 2024 06:27 م
الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة تخطف الأنظار بالأسبوع الخامس.. نجاح مسرحية السندباد وحفل للهضبة بعد قليل.. وديانا حداد غدًا مع شريف مدكور.. ووزارة الثقافة تكثف أنشطتها بفعاليات تعكس هوية مصر عمرو دياب
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة تجذب الأنظار منذ انطلاق المهرجان الذى يتضمن حفلات غنائية إلى عروض مسرحية لغيرها من الفعاليات الضخمة التي ترضي كل الأذواق وهو ما يظهر جليًا  فى الأسبوع الخامس من المهرجان بحفل مرتقب وضخم للهضبة عمرو دياب الليلة برعاية موسم الرياض وهيئة الترفيه السعودية بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ومن المنتظر مشاهدة حضور جماهيري كبير خلال الحفل كعادة حفلاته الغنائية خاصة أنه ما أن تم فتح باب الحجز حتي تم الإعلان عن نفاذ التذاكر من قبل محبي عمرو دياب الذين سيستمتعون مع ليلة خاصة في مدينة العلمين على مسرح مميز من بين الأضخم في الشرق الأوسط ومجهز بأعلي التقنيات بمنطقة u arena لإبهار الحضور .

أيضًا غدًا السبت رواد مدينة العلمين على موعد مع ليلة خاصة ممثلة في حفل النجمة ديانا حداد التي تحييها في حلقة مع الإعلامي شريف مدكور ضمن فعاليات المهرجان، وذلك استمرارًا للحفلات الغنائية المميزة طول أيام المهرجان بعدما بدأ أسبوعه الأول بحفلين ضخمين للنجم مدحت صالح ثم الكينج محمد منير قبل أسبوع ثاني لقيصر الأغنية العربية كاظم الساهر تبعه حفل آخر ضخم للنجمة ماجدة الرومي ثم الأسبوع الثالث الذى شهد حفل المطرب تامر حسنى الذى أشعل مدينة العلمين مع حضور جماهيري كبير ثم الموسيقار هاني شنودة مع فرقة المصريين في ليلة مميزة استرجع فيها محبيهم ذكرياتهم مع تلك الفرقة التي غيرت في شكل الأغنية العربية قبل سنوات.

وصولاً إلى الأسبوع الماضى من المهرجان مع حفل كاسيت 90 الذى جمع كلاً من محمد فؤاد وخالد عجاج وإيهاب توفيق وحميد الشاعري في حفلاً ضخماً قدموا فيه أروع أغانيهم، على  مسرح   u arena والذى ساهم في خروج الحفلات بشكل لائق ومواصفات عالمية على أعلى مستوى لإمتاع كافة الحضور خاصة مع ضخامة المسرح والإمكانات المتوافرة به، وأخيراً حفل رامي جمال الذى كان بمثابة استكمالاً لتلك الحفلات المميزة بمذاق مختلف اكتسبته من إقامتها داخل مدينة العلمين الساحرة التي باتت ضمن أهم الوجهات السياحية على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وبالنسبة لمحبي المسرح فهم على موعد مع أضخم العروض المسرحية مثلما حصل بداية من الأمس، وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية مع مسرحية "السندباد"، للنجم الكبير كريم عبد العزيز، والنجمة نيللي كريم، وهى المسرحية الذى تحظي باهتمام جماهيري ضخم خاصة أن أحداثها تدور في إطار خيالى حول شخصية عمر أبو الهول الذى يجسده كريم عبد العزيز، ويجد قلادة سحرية في مقبرة قديمة، يرتديها ليصبح بشخصية السندباد ثم يعيش حياة المغامرات والبطولات مما ينبأ عن عرض بصري مميز على خشبة المسرح .

مسرحية السندباد تأتى في إطار اهتمام مهرجان العلمين بالمسرح إذ يعرض كل أسبوع مسرحية مختلفة مثلما حصل الأسبوع الماضى مع مسرحية الشهرة للمخرج المبدع خالد جلال والتي حظت هي الأخرى باهتمام كبير من قبل محبي المسرح.

كما  لا تقتصر مفاجآت الدورة الثانية من مهرجان العلمين على الحفلات والمسرحيات فحسب وإنما هناك أيضاً فاعليات رياضية مختلفة في الدورة الثانية من المهرجان، إذ يشهد الأسبوع الخامس سباق للسيارات على مدار أيام الخميس والجمعة والسبت، مع استمرار الفاعليات الشاطئية المختلفة والمميزة على شاطئ العلمين المميز بألعاب مثل الكرة الطائرة وغيرها من الأنشطة المميزة.

كل ما سبق يأتي بالتزامن مع أنشطة ثقافية أخري مميزة من قبل وزارة الثقافة التي أعلنت بعد أربعة أسابيع ناجحة لأنشطتها في المهرجان عن زيادة فعالياتها بتواجد أكبر للفرق الفنية مثل أسوان والإسماعيلية والحرية السكندرية استكمالاً للعروض الأخرى المميزة على مدار الأسابيع الماضية بعدما قدمت الفرق الفنية لقصور الثقافة تابلوهات استعراضية مميزة تعكس روح مصر وهويتها خلال وجبة دسمة لكافة رواد المهرجان من المصريين إلي السائحين الذين أصبحوا على موعد مع مع رؤية الهوية المصرية في مدينة العلمين الجديدة .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة