الذهب يواصل الارتفاع.. والجنيه يقترب من 28 ألفًا.. فيديو

الجمعة، 09 أغسطس 2024 08:22 م
الذهب يواصل الارتفاع.. والجنيه يقترب من 28 ألفًا.. فيديو الزميل محمد أبو ليلة وتغطية عن أسعار الذهب
كتب فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون " اليوم السابع" تغطية خاصة من إعداد فاطمة محفوظ وتقديم الزميل محمد أبو ليلة، والتى استعرض خلالها تفاصيل، تسجل أعلى مستوى لسعر الذهب في مصر منذ 22 فبراير الماضي وذلك بعد صعود عيار 21 في الأسواق إلى مستويات 3450 جنيهًا قبل قليل بدعم من الصعود العالمي للذهب وارتفاع الطلب المحلي.

وكشف نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق باتحاد الغرف التجارية، من خلال مداخلة هاتفية لتليفزيون اليوم السابع:" إن أسعار الدهب مرتبطة بما يدور في العالم من احداث، حيث بلغ سعر الدهب في السوق اليوم، عيار 21 يسجل 3455 جنيها، عيار 18 يسجل 2962 جنيها، عيار 24 يسجل 3948 جنيها، الجنيه الذهب بـ 27650 الف، وسعر الأونصة عالميا  2431 دولار".

وأضاف نادى نجيب:" الذهب سلعة عالمية وحساسة تتاثر بالاحداث السياسية والاقتصادية في كافة دول العالم، وتشهد الحالة الاقتصادية بعض التوترات، وأيضا البورصة العالمية هذا يجعل معدلات الفائدة تقل، واصبح الجمهور يلجا لشراء كميات من الذهب ليكون ملاذ أمن لهم".

واكد :" سعر الدولار يؤثر مباشرتا على عملية التسعير في الذهب، منذ ارتفاع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية وتسجيله أعلى مستوى منذ تعويم الجنيه في مارس الماضي، قبل أن يستقر فوق المستوى 49 جنيها لكل دولار".

حيث كان السبب الرئيسي وراء هذا هو خروج استثمارات من أسواق السندات الحكومية واتجاهها إلى أسواق السندات الحكومية الأمريكية مرتفعة التصنيف الائتماني، مما تسبب في ضغط على الدولار في الأسواق ليؤدي إلى ارتفاع سعر الصرف وبالتالي اضطراب في حركة تسعير الذهب المحلي.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة