سرقة رابع لوحة لـ بانكسي في لندن ضمن سلسلته الأخيرة عن الحيوانات.. صور

الجمعة، 09 أغسطس 2024 01:06 م
سرقة رابع لوحة لـ بانكسي في لندن ضمن سلسلته الأخيرة عن الحيوانات.. صور لوحه بانكسي المسروقة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت أحدث أعمال الفنان بانكسي، للسرقة من لندن بعد ساعات قليلة من عرضها، وهي اللوحة الفنية الرابعة ذات الطابع الحيواني التي يرسمها فنان الشارع الشهير على مدار الأسبوع.

القطعة الفنية الأخيرة لـ"بانكسي" كانت عبارة عن رسم لذئب يعوي باتجاه السماء، تم رسمها على طبق استقبال الأقمار الصناعية الموجود أعلى مبنى في شارع راي في بيكهام، جنوب شرق لندن، وهذا هو العمل الرابع في مجموعته الجديدة من الأعمال، والتي ظهرت في مواقع مختلفة في جميع أنحاء العاصمة البريطانية هذا الأسبوع، وفقًا لما نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

لوحة بانكسي الاخيرة عن الحيوانات
لوحة بانكسي الاخيرة عن الحيوانات

نشر فنان الشارع المقيم في بريستول - الذي لا تزال هويته غير معروفة - عدة صور من السلسلة الجديدة عبر حسابه الرسمي على موقع إنستجرام، الصورة الأولى في السلسلة، والتي كشف عنها يوم الاثنين الماضى، تظهر بالقرب من جسر كيو، جنوب غرب لندن، وتظهر ماعزًا يقف على حافة صخرية تتساقط منها الصخور أسفلها، فوق المكان الذي تشير إليه كاميرا المراقبة.

وأضاف الفنان، يوم الثلاثاء، تصميمًا آخر للمجموعة عبارة عن صور ظليه لـ فيلين يمتد خرطومهما نحو بعضهما البعض من نوافذ مغلقة على جانب منزل في تشيلسي، جنوب غرب لندن.

مشهد صباحي للوحة بانكسي قبل سرقتها
مشهد صباحي للوحة بانكسي قبل سرقتها

وكان العمل الفني الثالث الذي يتناول موضوع الحيوانات في لندن، عبارة عن ثلاثي من القرود تتأرجح عبر جسر في شارع بريك لين، وقد تم الكشف عنه يوم الأربعاء بالقرب من شارع جريمسباي، على مقربة من شارع شوريديتش هاي ستريت.

وبدت منشورات بانكسي على مواقع التواصل الاجتماعي، وكأنها تؤكد أن هذه الصور أصلية، فيما لم يعلق بانكسي على أي من الصور، وهو القرار الذي أثار تكهنات على الإنترنت حول معناها.

أطلق البعض على المجموعة اسم سلسلة "حديقة حيوان لندن"، وطوروا نظريات لتفسير معناها، وإحدى الأفكار الشائعة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي هي أن بانكسي ربما يقارن مثيري الشغب اليمينيين المتطرفين مؤخرًا بحيوانات حديقة الحيوان.

جدارية بانكسي لـ ماعز في شوارع لندن
جدارية بانكسي لـ ماعز في شوارع لندن
 
لوحة بانكسي عن القرود
لوحة بانكسي عن القرود

ويُعتقد أن هذه السلسلة هي أول عمل عام له منذ حيلة في مهرجان جلاستونبري، في يونيو الماضي، عندما تم ركوب قارب مهاجرين من صنع بانكسي خلال عروض فرقة بريستول Idles ومغني الراب Little Simz.

ووصف وزير الداخلية - آنذاك - جيمس كليفرلي، هذه الحيلة، بأنها تقلل من أهمية عبور القوارب الصغيرة وأنه "مُهينة"، لكن الفنان قال إن "رد فعل كليفرلي كان مبالغًا فيه بعض الشيء".

في شهر مارس ، رسم بانكسي جدارية لشجرة في شمال لندن، تظهر فيها شجرة عارية مقطوعة بعناية، وقد رُش عليها طلاء أخضر على الحائط خلفها لتبدو وكأنها أوراق، وبعد أيام، تم تشويه الجدارية بالطلاء الأبيض.

جدارية بانكسي لـ فيلين علي نافذتين مغلقتين
جدارية بانكسي لـ فيلين علي نافذتين مغلقتين
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة