كريستيز تعرض صور فوتوغرافية بـ2.8 مليون دولار..من روبرت فرانك إلى ديان أربس

الجمعة، 09 أغسطس 2024 02:00 ص
كريستيز تعرض صور فوتوغرافية بـ2.8 مليون دولار..من روبرت فرانك إلى ديان أربس صورة للمصور ديان أربس
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار كريستيز للمزادات، عن مزاد خاص لمجموعة الصور الفوتوغرافية التي جمعها تريفور تراينا، الذي شغل منصب السفير الأمريكي في النمسا من عام 2018 إلى عام 2021، ويشمل المزاد الذي سيقام في نيويورك في الثالث من أكتوبر أعمالًا شهيرة لمصورين بارزين في فترة ما بعد الحرب والمعاصرة، بما في ذلك ديان أربس ، وويليام إيجليستون ، وروبرت فرانك ، ونان جولدين، وسيندي شيرمان، ومن المتوقع أن يحقق ما يصل إلى 2.8 مليون دولار، وفقا لما نشره موقع " news.artnet".

وُلِد تراينا في سان فرانسيسكو لأب يعمل في مجال الشحن وجامع شغوف للفن، وبدأ حياته المهنية كمدير علامة تجارية في شركة سيجرام الكندية، وبعد أن اتجه إلى المجال الأكاديمي والفني، عمل مستشارًا فخريًا لكل من متاحف الفنون الجميلة في سان فرانسيسكو وكلية هاس للأعمال في جامعة كاليفورنيا، بيركلي، قبل أن يتم ترشيحه لمنصب سفير من قبل الرئيس دونالد ترامب آنذاك.

وقالت دار المزادات ، إن مجموعة تراينا تعكس كيف تطور التصوير الفوتوغرافي وتنوع على مدار القرن العشرين وأوائل القرن الحادي والعشرين، من وسيلة مرتبطة بالتوثيق إلى وسيلة تم استيعابها بالكامل في ممارسة الفن المعاصر.
وقد عُرضت مقتنيات تراينا في عام 2012 في متحف دي يونج في سان فرانسيسكو، في معرض "من الحقيقي إلى الحقيقي: صور من مجموعة تراينا". وقد سبق له أن تعامل مع كريستيز في شهر مايو ، عندما باعت دار المزادات مطبوعة أربس " توأم متطابقان"، (كاثلين وكولين)، روزيل، نيوجيرسي، 1966 (1967) بمبلغ قياسي بلغ 1.2 مليون دولار.

سيتم عرض مجموعة مختارة من الأعمال من مجموعة تراينا في دار كريستيز في لوس أنجلوس من 10 إلى 12 سبتمبر قبل المزاد المقرر في أكتوبر، ووفقًا للدار، سيتم "تقديم جميع القطع من المزاد على blockchain وتقديمها مع شهادة ملكية رقمية مرتبطة بها .

صورة للمصور ديان أربس، صبي يرتدي قبعة من القش وينتظر المشاركة في مسيرة مؤيدة للحرب، مدينة نيويورك، 1967
صورة للمصور ديان أربس، صبي يرتدي قبعة من القش وينتظر المشاركة في مسيرة مؤيدة للحرب، مدينة نيويورك، 1967

 

صورة للمصور ويليام إيجليستون، جرينوود، ميسيسيبي (السقف الأحمر)، 1973
صورة للمصور ويليام إيجليستون، جرينوود، ميسيسيبي (السقف الأحمر)، 1973









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة