4 حيل للتخلص من حشرات المطبخ.. الفلفل الأسود والثوم حل فعال

الجمعة، 09 أغسطس 2024 04:00 ص
4 حيل للتخلص من حشرات المطبخ.. الفلفل الأسود والثوم حل فعال حشرات المطبخ
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تميل الحشرات المنزلية مثل الذباب والنمل والنمل الأبيض وسوس الخشب والصراصير والبعوض إلى شق طريقها إلى منازلنا بطريقة ما وتتمركز غالبًا في المطبخ، وتعتبر أكثر خطورة حيث تتسبب حشرات المطبخ في الكثير من الإزعاج والضرر في البيوت، فضلاً عن المشكلات الصحية.

لذا نستعرض خلال السطور التالية العديد من الطرق الفعالة للتخلص من حشرات المطبخ بأكثر من حل وفقًا لما جاء في موقع timesofindia

النظافة هي الحل الأول:

الاهتمام بالنظافة هو الخطوة الأساسية في منع الحشرات. تأكدي من تنظيف الأسطح بانتظام وتجنبى ترك بقايا الطعام ووقومى بإزالة الفتات. استخدمي المنظفات المناسبة لضمان إزالة أي بقايا غذائية قد تكون مصدر جذب للآفات. كما يجب تنظيف الأجهزة مثل الثلاجة والميكروويف من الداخل والخارج بشكل دوري.
 
لا تتركي الأطباق المتسخة في الحوض لفترة طويلة، وكذلك اغسلي سلة المهملات بانتظام ورشي بداخلها الخل الأبيض.

تخزين الطعام بشكل صحيح:

تخزين الطعام بطريقة صحيحة يمنع دخول الحشرات إلى المخزون الغذائي. استخدمي حاويات محكمة الإغلاق لتخزين الأطعمة الجافة مثل الحبوب، البقوليات، والسكر. تأكدي من تخزين الأطعمة الطازجة في الثلاجة وتفقدي تواريخ انتهاء الصلاحية بانتظام. كما يجب التخلص من الأطعمة التالفة أو المنتهية الصلاحية فوراً.

إصلاح التسريبات:

التسريبات في الأنابيب أو الصنابير توفر بيئة رطبة تفضلها الحشرات. تأكدي من إصلاح أي تسريبات في المطبخ على الفور للحفاظ على بيئة جافة. يمكن أن تساعدك معالجة هذه التسربات في تقليل الرطوبة التي تجذب الحشرات مثل الصراصير.

الحلول الطبيعية

هناك العديد من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لطرد الحشرات. على سبيل المثال، يمكن وضع أوراق الغار أو قطع من الليمون في أماكن مختلفة من المطبخ لطرد النمل. كما يمكن استخدام خل التفاح في زجاجات رش لطرد الصراصير. ويمكن استخدام الزيوت الأساسية مثل زيت النعناع فرائحة النعناع طاردة للحشرات، يمكنكِ وضع قطرات منه في الأماكن التي تظهر فيها الحشرات.

كما يعد الخل الأبيض مطهرًا طبيعيًا قويًا، لذا قومي برشيه في المناطق التي توجد بها الحشرات، ويمكن رش القليل من الفلفل الأسود في الأماكن التي تتواجد فيها الحشرات، ووضع فصوص الثوم أماكن تواجد الحشرات.

 

حشرات المطبخ
حشرات المطبخ
التخلص من الحشرات
التخلص من الحشرات

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة