4 نصائح للحفاظ على برودة حيوانك الأليف في حرارة الصيف

الجمعة، 09 أغسطس 2024 06:00 ص
4 نصائح للحفاظ على برودة حيوانك الأليف في حرارة الصيف حيوان أليف.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما نقرر أن نتبنى حيوانا أليفا ليعيش معنا في المنزل، يجب علينا أن نعلم أننا يجب أن نعامله بطريقة ملائمة له، بالإضافة إلى التعامل معه كأي كائن حي يشعر مثل الإنسان يجوع، ويعطش، ويبرد ويحترم ، ومع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، علينا أن نعلم أن هذا الحيوان يشعر بما نشعر به ولذا نستعرض بعض النصائح التي تساعد على أن يكون حيوانك بارداً وأمناً طول الصيف، وذلك وفقاً لما نشره موقع "carecredit".

حر الصيف
حر الصيف

توفير المياه العذبة في جميع الأوقات

سواء كنت في الداخل أو الخارج، يحتاج حيوان إلى الوصول السريع إلى المياه النظيفة والعذبة في جميع الأوقات، تأكد من إحضار الماء معك أثناء المشي أو اللعب، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، سيساعدك البقاء رطبا على إبقائه باردا، كما أن الاستعداد بمصدر مياه خاص بك يضمن عدم حاجة حيوانك الأليف إلى الشرب من مصادر ملوثة محتملة.

البقاء في الظل

يعد الخروج من الشمس طريقة رائعة للمساعدة في إبقاء حيوانك باردا في الصيف، تأكد من منحه مساحة كبيرة من الظل أثناء وجودك بالخارج حتى تتاح له الفرصة للتبريد، احرص على أن تكون جلسات اللعب قصيرة خلال أشد فترات اليوم حرارة، واختر البقاء داخل المنزل خلال هذه الأوقات إن أمكن.


حيوان أليف

حيوان أليف

 مكيف الهواء

على الرغم من أنه من المغري اصطحاب حيوانك معك في جميع مغامراتك، إلا أن حيوانك يشعر بسعادة أكبر عندما يسترخي في مكيف الهواء في يوم حار، إن البقاء في الداخل خلال الجزء الأكثر حرارة من اليوم هو وسيلة أكيدة للتغلب على الحرارة والحفاظ على سلامته.

لا تتركيه في السيارة

لا يهم إن كانت النوافذ مفتوحة، أو إن كنت متوقفا في الظل أو إن كنت ستغيب لدقيقة واحدة فقط، فتركه في سيارة ساخنة قد يكون مميتا، يمكن أن تصل درجات الحرارة بسرعة إلى مستويات خطيرة، حتى لو كنت غائبا لمدة قصيرة من الوقت، لذا حافظ على سلامته هذا الصيف واتركه في المنزل.

كلب يشرب
كلب يشرب

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة