6 خطوات للعناية بالقدمين قبل ارتداء الصنادل المفتوحة.. خليكي شيك على البحر

الجمعة، 09 أغسطس 2024 03:34 م
6 خطوات للعناية بالقدمين قبل ارتداء الصنادل المفتوحة.. خليكي شيك على البحر احذية صيفية.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتاج فصل الصيف لارتداء أحذية أو صنادل مفتوحة، سواء كانت مفتوحة من الإمام وتظهر الأصابع، أو من الخلف تظهر الكعب، أو ثلثي القدم الخلفي، وعلى الرغم من كثرة الاختيارات، فهناك الكثير ممن من يتجنبن ارتداء أي نوع منهم، نظرًا لعدم معرفتهن بالطريقة الصحيحة للعناية بشكل القدم، ولذا نستعرض بعض الخطوات التي تجعلك تستطيعين العناية بشكل وجمال قدميك خاصة عند ارتداء الأحذية المفتوحة والصنادل والتي تعتبر موضة صيف 2024، وذلك وفقا لما نشره موقع "whitworthchemists".

الاحذية الصيفية
الاحذية الصيفية

تجنبي الأحذية الضيقة

تجنبي ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي بقدر الإمكان لأنها تتسبب فى التهاب إبهام القدم، وعند ضرورة ارتدائها عليكٍ خلع حذائك عند وصولك إلى المنزل وفكري في الحصول على نعل داخلي لتخفيف الضغط.

عالجي مشاكل قدمك

افحصي قدميك يومياً بحثاً عن أي جروح أو تورمات أو عدوى في الأظافر أو أي علامات أخرى تشير إلى وجود مشكلة، إذا لاحظتٍ أي مشاكل، فتأكدى من علاجها وإلا فقد تتفاقم وتؤثر على شكل قدمك.


العناية بالقدمين

العناية بالقدمين

الترطيب اليومي

الترطيب اليومي، لا يحتاج وجهك وجسمك فقط إلى الترطيب للحفاظ على صحتهما، بل تحتاج القدمين أيضا إلى الترطيب، ابدئي بغسلهما برفق في الحمام باستخدام الماء الدافئ، ثم جففيهما جيداً، وخاصة بين أصابع القدمين، ثم ضعي مرطبا، يساعد هذا في حماية القدمين من أن تصبح خشنة أو متشققة ويحافظ على مظهرها الشبابي.

تبديل الأحذية يومياً

حافظي على صحة القدمين من خلال ارتداء زوج مختلف من الأحذية كل يوم، سيساعدك هذا على تجنب إجهاد القدمين، وتقليل فرص ظهور البثور.

حذاء مفتوح
حذاء مفتوح

قومي بقص أظافر قدميك بعناية

عند قص أظافر القدمين، استخدمي دائما مقص أظافر وهذبيها بشكل مستقيم، ثم استخدمي مبرد أظافر لتنعيم الزوايا ومنع الظفر من النمو داخل الجلد والشعور بالألم.

ضعي واقي الشمس

غالباً ما ننسى أن أقدامنا تحتاج إلى الحماية من أشعة الشمس، تماما مثل بقية أجسامنا، عندما ترتدي الصنادل، ستكون القدمين مكشوفتين تماماً مثل بقية جسمك.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة