7 أسرار لتعزيز طاقة الأنوثة.. بلاش صوت عالي ودلعي نفسك

الجمعة، 09 أغسطس 2024 10:00 ص
7 أسرار لتعزيز طاقة الأنوثة.. بلاش صوت عالي ودلعي نفسك فتاة.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من النساء  يمضين الوقت الطويل في العناية والاهتمام بمظهرهن الخارجي، ولكن على الأنثى الحقيقية أن تهتم بالذات الداخلية لها ودعم طاقتها، الأنوثة لا تختزل في المكياج، أو تسريحة شعر راقية، ولا ملابس على آخر صيحات الموضة، لكنها  العودة إلى جمال الفطرة التي حباها الله بها، كما أوضحت في حديثها لـ "اليوم السابع" خبيرة الإرشاد الأسري والاخصائية الاجتماعية منى داوود عن دعم طاقة الأنوثة للفتيات والسيدات من خلال العذوبة الرقي الوقار الذي ينبع من الجمال الداخلي، وكيفية إظهاره والمحافظة عليه.

الطاقة الايجابية
الطاقة الايجابية

طاقه الأنوثة طاقه استقبال وطاقة الذكورة طاقه عطاء

قالت خبيرة الإرشاد الأسري إن الأنثى هي الحياة من خلالها تنطلق حياة الطفل ويتشكل وعيه، ولكي تدعم طاقة استقبالها لابد أن تتمتع بامتلاك رجلاً معطاء، تساعده على ذلك سواء بالتلميح أو الطلب بشكل مباشر خاصة بين المتزوجين، الأمر الذي سيجعل حياتهما اسهل وابسط دون خلافات.

دلعي نفسك

إذا كانت الزوجة تشعر بأن هناك بعض الانشغال لدى زوجها يجب أن تدعم طاقتها، وذلك بصنع وقت خاص لها، سواء بشراء ما تحب أو الذهاب إلى صالون التجميل أو حتى تناول وجبتها المفضلة، عليها أن تخصص وقتا للنفس، وعيش لحظات ممتعة متصلة بالذات فليس الوقت كله للإنجازات والمهام ومتطلبات الحياة فقط.

بلاش صوت عالي

وتابعت خبيرة الإرشاد الأسري أن الصوت العالي يفقد صاحبه السيطرة على طلته، ويقل احترام الأخرين له، فلا يجب على الأنثى الحقيقية أن تتحدث بصوت مرتفع أو توجيه الكلمات بشكل حاد، وتستطيع تنفيذ ذلك من خلال عمل تمارين تنفس بين كل جملة فيمكنها أخذ نفس عميق قبل الحديث خاصة إذا انفعلت.

فتاة تمسك وردة
فتاة تمسك وردة

دعم الثقة بالنفس

واردفت أن يجب على المرأة التحدث إلى نفسها خلال اليوم، في وقت خلوة مع روحها، تؤكد لنفسها أن الجمال يكمن من الداخل، وكلنا بشر قد تختلف اشكالنا ولكن القلب الجميل تظهر ملامحه على الوجه، وهذه الطريقة تدعم بشكل كبير الثقة بالنفس.

التركيز على النفس

وأضافت أن الأنثى الجذابة تركز على نفسها ولا تسمح لنفسها بالمقارنات مع الاخرين، فهي تركز علي نقاط قوتها وتحاول أن تتغافل عن نقاط ضعفها وتعمل علي تقويتها ودعمها،  بجانب سد اوقات بفراغها بتنمية مواهبها ومهارتها .

معرفة متى تتحدث ومتى تصمت

المرأة الحكيمة التي تعرف جيداً متى تتحدث ومتى تصمت، فلا تناطح الرجال بل تعلم جيدا متي تتحدث وتشارك الحوار ومتى تلتزم الصمت وقت الغضب ولا تجادل إلا بحجة قوية أو عندما تشعر بأن الطرف الآخر مستعد لسماعها جيداً.

الابتعاد عن العلاقات السامة

وأردفت خبيرة الارشاد الأسري أن دعم طاقة الأنوثة يحتاج لهدوء وصفاء ذهن، وهذا لن يحدث إذا كانت المرأة محاطة بعلاقات سامة ومؤذية سواء من الأصدقاء أو الأقارب، فيجب الابتعاد قدر الإمكان عنهم والتعافي سريعاً منهم.

فتاة جميلة
فتاة جميلة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة