العالم هذا الصباح.. المجلس الوطنى الفلسطينى يطالب المجتمع الدولى بتحمل المسئولية.. ميلونى تؤكد التزام إيطاليا بتعزيز السلام فى منطقة الشرق الأوسط.. ترامب: الرئيس الأمريكى الحالى لا يريد أن يحمى بلادنا

الجمعة، 09 أغسطس 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. المجلس الوطنى الفلسطينى يطالب المجتمع الدولى بتحمل المسئولية.. ميلونى تؤكد التزام إيطاليا بتعزيز السلام فى منطقة الشرق الأوسط.. ترامب: الرئيس الأمريكى الحالى لا يريد أن يحمى بلادنا دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرب الإبادة لا تتوقف فى قطاع غزة رغم محاولات المجالس الفلسطينية فى الساحة الدولية، وترامب يواصل الهجوم على الرئيس الأمريكى الحالى، بينما تتوعد موسكو كييف بالمزيد من الإخفاقات العسكرية.

المجلس الوطنى الفلسطينى يطالب المجتمع الدولى والأمم المتحدة بتحمل المسئولية

طالب المجلس الوطني الفلسطيني، المجتمع الدولى وهيئة الأمم المتحدة بالوقوف عند مسؤولياتهم أمام الجرائم التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها بحق الشعب الفلسطيني.

وقال المجلس - في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، الخميس - إن "استمرار جيش الاحتلال المجرم ارتكاب المجازر، وتصميمه على الإبادة والتطهير العرقي لأبناء شعبنا في قطاع غزة، وحملته الدموية المستمرة ضد المدنيين الأبرياء في مراكز النزوح والإيواء، والقصف الذي نفذته طائراته ظهر اليوم على مدرستي الزهراء وعبد الفتاح حمود شرق مدينة غزة الذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات، هو تنفيذ لجرائم الحرب المتواصلة من أكثر من 10 أشهر".

وأضاف المجلس أن "حكومة الاحتلال ترتكب هذه الجرائم بقصد إبادة وتهجير وترويع المدنيين العزّل في قطاع غزة"، مؤكدا أن القتل العشوائي، وقتل الأطفال والنساء داخل الخيام وتجمعات النزوح، مخطط دموي تنفذه حكومة الأجندات الإجرامية الدموية.

وطالب المجلس، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالعمل على تنفيذ القانون الدولي ومبادئ الإعلان الدولي لميثاق حقوق الإنسان، وإعادة الاعتبار لقرارات المحاكم الدولية والقانون الدولي، وفرض الحماية الدولية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة قطاع غزة الذي يتعرض لحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، وإصدار مذكرات اعتقال لكل من له علاقة من قادة الاحتلال بالجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين.

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

 

ترامب: الرئيس الأمريكى الحالى لا يريد أن يوفر أى حماية لبلادنا

قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب، إن كامالا هاريس كانت المسؤولة عما حدث بشأن ملف الهجرة، حيث نرى نزولا كبيرا في أسهم البورصة خلال الفترة الحالية، مضيفا أنه اتفق مع بعض وسائل الإعلام الأمريكية على إجراء مناظرة مع كامالا هاريس في 4 سبتمبر المقبل.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أن "الحدود الأمريكية هي أسوأ حدود في التاريخ، ونحن قريبون جدا من حرب عالمية.. والرئيس الأمريكي الحالي لا يريد أن يوفر أي حماية لبلادنا".

الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب

مسؤول سابق فى البنتاجون يحمل نتنياهو سبب فشل المفاوضات: يريد مد أمد الحرب

قال برنت سادلر مسؤول سابق في البنتاجون، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو السبب في فشل المفاوضات لأنه يريد أن يطيل النزاع وأمد الحرب.

وأضاف سادلر، اليوم الخميس، خلال مداخلة ببرنامج "ملف اليوم"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، من تقديم الإعلامي كمال ماضي، أن أفعال إدارة بايدن المضللة هي التي تطيل من أمد الحرب، لأن الإدارة الأمريكية هي التي تقوم بإرسال الذخائر لإسرائيل التي تزيد إطالة هذه الحرب الذي بدأت من قبل حماس في 7 أكتوبر.

وأوضح أن الدور الأمريكي في ظل إدارة بايدن هو في الواقع غير فعال ولايزال غير فعال، وبسبب هذا أن القادة الإسرائيليين لا ينظرون إلى العاصمة واشنطن أو إلى أي ارشادات أو عقوبات يمكن أن توقعها، وهذا هو الواقع الحالي، مشيرًا إلى أن حماس تحت القيادة السابقة والحالية لديها نوايا جيدة في الدخول في المفاوضات.

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

 

ميلونى تؤكد التزام إيطاليا بتعزيز السلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط

أكد رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلونى، التزام بلادها المستمر بتعزيز السلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، من خلال تحقيق وقف إطلاق النار فى قطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن وتعزيز المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين فى القطاع.


وبحسب بيان صحفى صدر عن مجلس الوزراء الإيطالي، فقد جاء هذا خلال إتصال هاتفى أجرته جورجيا ميلوني، مع الرئيس الإيرانى مسعود بزشكيان، ضمن الاتصالات التى تجريها فى الأيام الأخيرة بشأن الوضع فى الشرق الأوسط.

وشددت ميلونى على ضرورة تجنب توسيع نطاق الصراع الدائر فى غزة، وفيما يتعلق بلبنان أيضا، داعية إلى تجنب المزيد من التصعيد وإعادة فتح الطريق أمام الحوار.

رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلونى
رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلونى









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة