قصة ميدالية أولمبية.. محمد علي يخطف برونزية روما فى الملاكمة

الجمعة، 09 أغسطس 2024 05:00 م
قصة ميدالية أولمبية.. محمد علي يخطف برونزية روما فى الملاكمة محمد علي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكل ميدالية أولمبية حصدها نجوم الرياضة في الألعاب المختلفة قصة طويلة من الكفاح والمثابرة، خلال الطريق الطويل إلى منصة التتويج لرفع علم بلدانهم عالياً خفاقاً فى المحافل الدولية، وقصة اليوم عن الميدالية البرونزية التي توج بها البطل المصري محمد علي في الملاكمة.

ولد محمد علي في 19 فبراير 1975 في حارة المغربلين بحي الجمالية بالقاهرة، وبدأ ممارسة الملاكمة في المؤسسة العسكرية ليبدأ مشواره الذي كتب به التاريخ وتحقيق عدة إنجازات الكبرى بعدما خاض طوال مشواره على الحلبة نحو 47 مباراة دولية.

وتعد أبرز إنجازات محمد علي حصوله على فضية دورة ألعاب البحر المتوسط 2001 بتونس، وذهبية بطولة مصر الدولية للملاكمة التي أقيمت عام 2003، بالإضافة إلى تتويجه بالميدالية الفضية فى البطولة الأفريقية التي أقيمت فى أبوجا في ذات العام.

وكانت اللقطة المضيئة في مشوار رضا مع الملاكمة المصرية هو حصوله على الميدالية الفضية في أولمبياد أثينا عام 2004 في منافسات وزن فوق 91 كجم.

وكان محمد علي قريبا من الميدالية الذهبية ولكن حرمته الإصابة التي لحقت به في الدور قبل النهائي أمام بطل العالم الكوبي ميشيل لوينز من المنافسة على الذهبية ولعب المباراة النهائية أمام بطل روسيا.

وأعلن محمد علي انسحابه من المباراة النهائية ليضمن الفضية التي كانت الأولي لمصر بعد غياب دام 44 عاما بعد برونزية الملاكم عبد المنعم الجندي في أولمبياد روما 1960.

ولم يستمر رضا كثيرا لاعباً عقب إنجازه الأولمبي، حيث قرر اعتزال لعب الملاكمة والتي حرص على إنشاء أكاديمية لتعليم وتدريب الأطفال بها، بهدف نقل خبراته لهم وتخريج أبطال عالميين وأولمبيين لمصر.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة