نوادر الثانوية العامة 2024.. اسم طالب مميز بوصية جد لعائلة تخشى "خلفة البنات".. قصة أشهر اسم لطالب ثانوية في محافظة قنا يحمل 6 محمد طاعة لجده الأكبر.. ويؤكد: الاسم عوضني عن النتيجة وأتمنى امتداده.. فيديو وصور

الجمعة، 09 أغسطس 2024 06:00 م
نوادر الثانوية العامة 2024.. اسم طالب مميز بوصية جد لعائلة تخشى "خلفة البنات".. قصة  أشهر اسم لطالب ثانوية في محافظة قنا يحمل 6 محمد طاعة لجده الأكبر.. ويؤكد: الاسم عوضني عن النتيجة وأتمنى امتداده.. فيديو وصور الطالب مع مراسل اليوم السابع
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظل اسمه مميزًا بين أصدقائه وزملائه لسنوات عديدة حتى اكتسب شهرة واسعة بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وتداول نتيجته واسم محمد حتى الجد السادس، ليكشف الطلاب حقيقة الاسم وسبب التسمية وعن محطات حياته في الأعوام السابقة، فمن حزن النتيجة إلى فرحة اهتمام العديد به واسمه الذي أصبح يتداول بين الجميع ويبحث عدد منهم عن القصة وسبب الحفاظ على تسلسل الاسم حتى وصل إلى الطالب الذي ينوي أيضًا الحافظ عليه بناء على تلك الوصية الغالية واستمرارا له على مدار السنوات القادمة، فلا يوجد فرع من فروع أسرته سمى هذا الاسم أو غيره بالتكرار سوى عائلة المناعي التي ينتمي إليها.

يفكر الطالب للحظات قليلة ثم يسرد قصة عائلته مع اسم محمد قائلًا إن العائلة يطلق عليها المناعي والجد السادس عندما رزق بالولد قرر تسميته محمد وطلب من ابنه الحفاظ على الاسم حبا في رسول الله وأن يستمر باستمرار الذرية من الصبية وتناقل من جيل إلى الجيل بناءً على وصية الأب للابن، لافتة أن والده وجده أوصاه إن رزق بالولد يسيمه محمد وهو ما تمناه الطالب بعد زواجه، ومن حزن النتيجة إلى فرحة كبيرة عوضه الله بها بانتشار اسم عائلته ما بين ليلة وضحاها ليكتب له الله سعادة جديدة عوضته عن نتيجة الثانوية العامة هذا العام، وينوي الالتحاق بكلية الحقوق أو التجارة.

قال محمد محمد، من أبناء مدينة قنا، إن حكاية الاسم المميز له بدأت مع الجد السادس والذي أوصى وصية أن يسمى الأحفاد نفس الاسم حتى وصلت لاسم الطالب وذلك حبًا في اسم الرسول صل الله عليه وسلم، لافتة أن اسمه الكامل محمد محمد محمد محمد محمد محمد وكان ينادي عليه المعلمين في الفصل محمد أس 6 كنوع من المزاح ثم عرف بين أصدقائه وذلك من خلال اسمه.

وأوضح محمد، أن اسمه جعله مميز منذ صغره فزملائه ومعلميه كانوا ينادوه باسم محمد السادس ومحمد أس 6 ولكن اكتسب شهرة واسعة بعد إعلان النتيجة بانتشار اسمه على صفحات التواصل الاجتماعي وبين الناس، ورغم متاعب الثانوية العامة وحصوله على مجموع كان أقل من توقعاته إلى أن شعر بالسعادة لانتشار الاسم بين الأشخاص في قنا وخارج قنا، مما أنساه مجموعه في الثانوية بنسبة 70%.

وأشار محمد محمد، إلى جده ووالده أوصاه بأنه إذا رقم بمولود صبي يطلق عليه محمد امتدادًا للاسم وحفاظًا على تواجده في العائلة وهو ما يتمناه بعد الزواج، ورغم استغراب البعض من امتداد الاسم إلا أنه يتمنى أن يمتد إلى أكثر من ذلك ويخشى أن يرزق بالبنات فقط فينقطع الاسم.

قصة-أشهر-طالب
قصة-أشهر-طالب

 

محمد-محمد-طالب-قنا
محمد-محمد-طالب-قنا

 

مراسل-اليوم-السابع-مع-الطالب
مراسل-اليوم-السابع-مع-الطالب
محمد-طالب-قنا
محمد-طالب-قنا

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة