أسهل طريقة لتنظيف المطبخ من الدهون بمنتجات طبيعية وآمنة

الأحد، 01 سبتمبر 2024 07:00 م
أسهل طريقة لتنظيف المطبخ من الدهون بمنتجات طبيعية وآمنة تنظيف المطبخ
كتبت: شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظيف جدران المطبخ بانتظام أمر ضروري، حيث تتراكم الدهون وتسبب روائح غير محببة. لذلك، نقدم لكِ أفضل الطرق لإزالة الدهون والحفاظ على جدران مطبخكِ نظيفة، باستخدام منتجات غير سامة، بحسب موقع "Hauslane".

الجدران المطلية

لإزالة الدهون من الجدران المطلية، اخلطي نصف كوب من الخل الأبيض مع ربع كوب من صودا الخبز وجالون من الماء الدافئ. هذا المحلول آمن على الطلاء وفعال في تنظيف الدهون. باستخدام إسفنجة ناعمة، امسحي الجدران برفق ثم اشطفيها بالماء النظيف وجففيها. تأكدي من تجربة أي منظف جديد على جزء صغير وغير مرئي من الجدار أولاً للتأكد من عدم تأثر الطلاء.

الجدران السيراميك

للتنظيف العميق للسيراميك وخطوط الجص، حضري عجينة من صودا الخبز والماء. ضعيها على السيراميك واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم افركي باستخدام فرشاة أو قطعة قماش، مع التركيز على خطوط الجص. بعد ذلك، اشطفي جيدًا بالماء. يمكنك أيضًا استخدام منظفات المطبخ الطبيعية وغير السامة في إزالة الدهون من السيراميك.

مطبخ سيراميك
مطبخ سيراميك

تنظيف خشب المطبخ

لتنظيف الدهون من على خشب المطبخ، اخلطي كوبين من الماء الدافئ مع ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض وملعقتين من زيت الزيتون. الخل يزيل الدهون بينما يعمل زيت الزيتون كملمع طبيعي للخشب. استخدمي قطعة قماش ناعمة لمسح الأسطح الخشبية في اتجاه الألياف، وتجنبي الإفراط في استخدام الماء.

إزالة الدهون من الفولاذ المقاوم للصدأ

للتنظيف الفعال للفولاذ المقاوم للصدأ، اخلطي جزءًا واحدًا من الخل الأبيض مع جزئين من الماء، ورشي المحلول على الأسطح واتركيه لبضع دقائق. امسحي باستخدام قطعة قماش ناعمة في اتجاه الألياف.

المطبخ
المطبخ

ورق الحائط

للتعامل مع الدهون على ورق الحائط، امسحي البقع برفق باستخدام قماش ناعم مغموس في ماء نشا الذرة. تأكدي من تجربة الطريقة على منطقة غير مرئية أولاً، وتجنبي الإفراط في ترطيب الورق.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة