سنة أولى مدرسة.. 6 نصائح لتهيئة طفلك للعام الدراسي الجديد

الأحد، 01 سبتمبر 2024 12:29 م
سنة أولى مدرسة.. 6 نصائح لتهيئة طفلك للعام الدراسي الجديد الاستعداد للعام الدراسي
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر الطفل في العام الدراسي الأول بالكثير من القلق والتوتر، الذى قد يدفعه إلى رفض الذهاب للمدرسة، ولحل هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، نصائح يجب على الوالدين اتباعها لتهيئة طفلهما للذهاب للمدرسة قبل بدء العام الدراسى الجديد، وفقًا لما ذكره موقع "insider".

نصائح لتهيئة الطفل للعام الدراسى

زيارة المدرسة

قبل بدء العام الدراسي الجديد، يفضل اصطحاب الطفل إلى المدرسة للتعرف عليها من الداخل والتجول في الفصول حتى يعتاد عليها ويشعر بالراحة حتى يتكيف مع أجواء المدرسة.

تصفح الكتب المدرسية

ينصح بشراء الكتب المدرسية الخاصة بالطفل ليطلع عليها كما يفضل أن تساعده أمه وأباه على تصفح الكتب مما يساعد على تخفيف شعوره بالقلق والتوتر ويزيد من ثقته بنفسه.

التحدث مع الطفل

ينصح بالتحدث مع الطفل عن مشاعره تجاه المدرسة، وزملائه والمعلمين، والأنشطة الجديدة التي سوف يمارسها في المدرسة، وذلك لتخفيف توتر الطفل تجاه أي شيء.

تحديد النوايا للعام الدراسي المقبل

يفضل التحدث مع الطفل حول نواياه للعام الدراسي المقبل، وتقديم النصائح له وتذكيره بأن المدرسة تساعده على الوصول لما يحلم به من أهداف مستقبلية .

تخصيص وقتًا للقراءة

يجب تخصيص ركن للكتب في المنزل وتحفيز الطفل على القراءة منها لتطوير نفسه، حتى يعتاد على القراءة ويستعد للعام الدراسي الجديد.

شراء اللوازم المدرسية

يفضل اصطحاب الطفل عند شراء اللوازم المدرسية حتى يختارها بنفسه لتتوافق مع رغبته وذوقه الشخصى، مما يجعله مقبل على الذهاب للمدرسة.

تحضير الطالب للمدرسة
تحضير الطالب للمدرسة

 

الاستعداد للدراسة
الاستعداد للدراسة

 

التحضير للعام الدراسى الجديد
التحضير للعام الدراسى الجديد

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة