مكان فى رأس البر حير العلماء.. شوف معانا التقاء النيل بالبحر "فيديو"

الأحد، 01 سبتمبر 2024 08:00 م
مكان فى رأس البر حير العلماء.. شوف معانا التقاء النيل بالبحر "فيديو" رأس البر
كتب ـ أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد منطقة اللسان من أشهر المناطق السياحية في رأس البر فيها  يلتقي نهر النيل "فرع دمياط"، مع البحر المتوسط، حيث  تنتهي أطول رحلة نهرية طولها 6650 كيلو مترا، ينهي نهر النيل رحلته الطويلة إلى البحر الأبيض المتوسط في رأس البر في شمال شرق مصر.

وفى تغطية جديدة رصدت كاميرا تليفزيون اليوم السابع البرزخ ما بين النهر النيل والبحر الأبيض المتوسط والمعجزة فى عدم اختلاطهما وجمال الطبيعة بمنطقة رأس البر قبلة الزوار من مصر ومن خارجها.

ويميز منطقة اللسان برأس البر وجود الفنار حيث يرجع تاريخ الفنار إلى عام 1938 عندما أقامت مصلحة الموانئ والمنائر رصيفًا من الأسمنت المسلح "اللسان" بطول 250 مترا وعرض مترين ونصف لوقاية الساحل من التآكل، وتم إنشاء الفنار من الحجارة ووُضع أعلاه مصباح لهداية السفن العائدة من رحلة الصيد ودخولها إلى بوغاز عزبة البرج، وفي عام 2005، تم إعادة بناؤه بالحجر والرخام والجرانيت، حيث يبلغ عرضه من أسفل حوالي 5 أمتار، وارتفاعه حوالي 20 مترا، ثم إعادة تطويره مجددًا من الداخل والخارج عام 2017 حيث يعد من أهم المزارات السياحية بمحافظة دمياط بالإضافة لدوره الهام في هداية السفن.

تخضع ممشي اللسان حاليا الي أعمال تطوير وتنسيق لنا يتماشى مع خصوصية المنطقة من حيث طول الممشي والإنارة والمقاعد والمحلات التي ستقام عليه لخدمة رواد المصيف أو رواد منطقة اللسان .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة