6 علامات بتقولك إنك في علاقة صداقة توكسيك ولازم تنهيها

الأحد، 01 سبتمبر 2024 02:00 ص
6 علامات بتقولك إنك في علاقة صداقة توكسيك ولازم تنهيها علاقة صداقة توكسيك
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع تغيرك ونموك قد تجد أن الصداقات القديمة لم تعد مناسبة لك، وقد تنفصل عن شريك حياتك بشكل طبيعي أو تدرك فجأة أنك في علاقة غير صحية، فيما يلي بعض العلامات التي تشير إلى أنه قد يكون الوقت مناسبًا للمضي قدمًا وإنهاء علاقة الصداقة السامة، وفقًا لموقع "webmd".

- أنت لست من أولوياته

قد تلاحظ أن صديقك لا يبذل أي جهد ليكون معك، ربما يكون من الصعب الوصول إليه أو لا يبدو مهتمًا، في بعض الأحيان يكون هناك سبب مؤقت مثل أن يكون صديقك قد أنجب طفلًا مؤخرًا وأصبح أكثر انشغالًا من ذي قبل، ولكن إذا كنت نادرًا ما تشعر بأنك من أولوياته أو إذا شعرت أن صديقك لا يعتقد أنك تستحق وقته فمن الأفضل المضي قدمًا.

- عدم التواصل على نفس المستوى

تنجح الصداقات بشكل أفضل عندما يرغب كلا الطرفين في نفس النوع من الاتصال، إذا كنت تريد اتصالاً شخصيًا عميقًا ولكن صديقك لا يستطيع أو لا يريد نفس الشيء فقد تصبح الصداقة راكدة وغير مرضية.

- العطاء أكثر من الأخذ

إذا كان الصديق يأخذ باستمرار ولا يعطي إلا نادرًا فهذه ليست صداقة متوازنة، وإذا كنت دائمًا موجودًا من أجله ولكنه لا يفعل الشيء نفسه من أجلك فقد تكون هذه علامة على ضرورة المضي قدمًا.

- عدم احترامك أو التصرف بقسوة

توفر الصداقات الصحية الدعم والتأكيد، إذا لم يحترم صديقك مشاعرك فهذه علاقة غير صحية، الشعور بالقلق أو السلبية في صداقتك هو علامة على أنه قد يكون من الأفضل إنهاء هذه الصداقة.

- عدم الصدق أو إخفاء معلومات عنك

إن العلاقات العميقة تتطلب الثقة، والثقة تتطلب الصدق، إذا لم تتمكن من الاعتماد على صديقك في أن يكون صريحًا أو يقول الحقيقة فلن تزدهر علاقتكما وقد تصبح مصدرًا للإحباط.

- التقليل من شأن إنجازاتك

بعض الصداقات تنافسية ولكن إذا كنت تمتنع عن مشاركة الأخبار الجيدة لتجنب إيذاء مشاعر صديقك فهذه علامة على الغيرة، الأصدقاء الجيدون يريدون لك النجاح ويسعدون بك عندما تنجح.

علاقة صداقة توكسيك
علاقة صداقة توكسيك

 

علاقة صداقة سامة
علاقة صداقة سامة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة