إرسال أكثر من 700 متظاهر إلى سجون شديدة الحراسة فى فنزويلا بعد الانتخابات

الأحد، 01 سبتمبر 2024 03:48 م
إرسال أكثر من 700 متظاهر إلى سجون شديدة الحراسة فى فنزويلا بعد الانتخابات مظاهرات فنزويلا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر الأزمة السياسية فى فنزويلا ، وقالت منظمة حقوقية إن أكثر من 700 شخص اعتقلوا خلال الاحتجاجات التي أعقبت الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها فى فنزويلا تم نقلهم إلى سجن شديد الحراسة.

وقال مرصد السجون الفنزويلي إن السجناء، الذين كانوا محتجزين في مراكز الشرطة في جميع أنحاء البلاد، تم نقلهم الأسبوع الماضى إلى سجنين سيئى السمعة كانت تسيطر عليهما العصابات في السابق، حسبما قالت الباييس الإسبانية.

وقالت المجموعة إنه في كثير من الحالات، تمت عمليات النقل فى ظل ظروف مشكوك فيها، ولم يتم إبلاغ أهالي السجناء بنقلهم إلى سجني توكيتو وطوكرون، وذكرت المنظمة غير الحكومية فى بيان صحفى، لقد تم تنفيذها مع العديد من المخالفات.

وتم اعتقال أكثر من 2400 شخص بعد اندلاع الاحتجاجات بعد إعلان فوز الرئيس مادورو في الانتخابات المتنازع عليها فى 28 يوليو، وتزعم المعارضة أنها فازت بأغلبية ساحقة ولديها سجل انتخابي يثبت ذلك.

وقاومت حكومة مادورو اليسارية، المتهمة بالاستبداد، ضغوطا دولية مكثفة لنشر أرقام استطلاعات الرأى التى تدعم إعلانها الفوز.

ورفضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والعديد من دول أمريكا اللاتينية الاعتراف بمادورو كفائز دون الاطلاع على نتائج الانتخابات التفصيلية.
وأسفرت أعمال العنف التي صاحبت الاحتجاجات عن مقتل 27 شخصا وإصابة 192 آخرين.

وقال مرصد السجون الفنزويلي إنه لم يُسمح لأي من الذين تم نقلهم إلى المنشأة ذات الإجراءات الأمنية المشددة بالتواصل مع عائلاتهم أو محاميهم.
ومن بين 2400 سجين، تم إدراج 1581 سجينًا سياسيًا من قبل مجموعة مناصرة أخرى، وهي المنتدى الجنائى.

وقال إنه تم إطلاق سراح إجمالي 114 قاصرا و18 منهم بكفالة، وبذلك يرتفع عدد الشباب المفرج عنهم من السجون إلى 34 شاباً.

وقالت زعيمة المعارضة ماريا كورينا ماتشادو هذا الأسبوع إن بعض المعتقلين قاصرون تقل أعمارهم عن 13 عامًا وتم إرسالهم إلى السجن مع المجرمين العاديين الأكبر سناً، وقال عن حكومة مادورو: "ما فعلوه وحشي".


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة