إعلام ينتصر لتنوير العقول.. المتحدة للخدمات الإعلامية تحقق نجاحات تخطت الحدود.. لجنة الإعلام بـ"النواب": التنوع وراء سر نجاح المتحدة.. ورئيس "الوطنية للصحافة": الشركة المتحدة حققت طفرة كبيرة في الوسط الإعلامي

الأحد، 01 سبتمبر 2024 07:00 م
إعلام ينتصر لتنوير العقول.. المتحدة للخدمات الإعلامية تحقق نجاحات تخطت الحدود.. لجنة الإعلام بـ"النواب": التنوع وراء سر نجاح المتحدة.. ورئيس "الوطنية للصحافة": الشركة المتحدة حققت طفرة كبيرة في الوسط الإعلامي المتحدة للخدمات الإعلامية
كتب كامل كامل – إيمان على – محمد السيد الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إعلام يتنصر لتنوير العقول، ويعيد القوة الناعمة المصرية للريادة ويستهدف تقديم نموذجاً إعلامياً جديداً يعتمد على تقديم محتوى هادف ودراما متنوعة تتجاوز الحدود الجغرافية لتصل إلى قلوب الجماهير فى مختلف الدول العربية، هكذا وصف متخصصون وسياسيون الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مؤكدين أنها حققت نجاحات كبرى فى الإعلام وأن هذا النجاح تخطى الحدود، حيث لعبت دورا بارزا فى صناعة الوعى فضلا عن دعم القضايا العربية على راسهم القضية الفلسطينية المشتعلة منذ 7 أكتوبر 2023 بسبب العدوان الغاشم والمتواصل لإسرائيل وسط صمت دولى رهيب، فضلا عن انحياز القوى الدولية للاحتلال مخالفا جميع الأعراف والإنسانية.

مؤخرا خرج تقرير لموقع بيزنس إنسايدر أفريكا، المتخصص فى التقارير الأفريقية، ليؤكد مكانة مصر وقوتها الناعمة باختيارها فى صدارة أكبر 10 دول أفريقية تتمتع بأكبر تأثير للقوة الناعمة فى العالم، ويقول تقرير بيزنس إنسايدر أن القوى الناعمة اليوم هى وسيلة رئيسية تنشر بها الدول نفوذها، فبدلا من استخدام القوة، يفعلون ذلك من خلال الدبلوماسية والإعلام والثقافة والتعليم والمساعدة فى الجهود الإنسانية، ويساعد هذا النهج الدول فى بناء النوايا الحسنة وتعزز سمعتها على الصعيد الدولى، ووفقا لأحدث مؤشر للقوى الناعمة العالمية، فإن القوة الناعمة تعرف بقدرة البلد على التأثير على تفضيلات وسلوكيات أطراف متنوعة فى الساحة الدولية، سواء دول أو شركات أو مجتمعات أو جمهور وما إلى ذلك من خلال الجذب أو الإقناع بدلا من الإكراه.

على مستوى القارة السمراء، تصدرت مصر قائمة أكثر 10 دول أفريقية ذات التأثير الأكبر من حيث القوة الناعمة فى العالم للعام الجاري، وفقًا لمؤشر القوة الناعمة العالمى الصادر عن شركة الاستشارات العالمية "براند فاينانس"، مما يعكس مكانتها المميزة وتأثيرها الإيجابى وسمعتها الطيبة بين الدول.

تصدر مصر القائمة له دلالات كثيرة ولعل أبرزها وجود الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والتى تعد واحدة من أكبر الكيانات الإعلامية فى المنطقة العربية بأكملها، فهى تمتلك أكثر من 40 شركة رائدة فى مختلف المجالات الإعلامية تتنوع ما بين إعلام مرئي، إعلام مسموع، إعلام مطبوع، إعلام إلكتروني، إنتاج درامي، دعاية وإعلان، خدمات إعلانية مباشرة وغير مباشرة وأيضا خدمات الحقوق الرياضية وتسويقها.

ووفقا لتعريف الشركة بموقعها الرسمي، فأنه تم تأسيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى مايو 2016، وقد نجحت فى أن تتربع على عرش أكبر المؤسسات الإعلامية فى الوطن العربى فى وقت قياسى من خلال تقديم إعلام هادف له رسالة مؤثرة ويتناسب مع الأذواق جميعها لتصبح أقوى منظومة إعلامية متكاملة.

 

نجاح المتحدة تخطى الحدود

بدورها ثمنت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، دور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مؤكدة أن الشركة حققت نجاحات كبيرة فى الوسط الإعلامى تخط الحدود وأصبح عابرا للقارات.

وأرجعت النائبة هند رشاد، نجاح الشركة المتحدة إلى التنوع، قائلة:" الشركة المتحدة حققت نجاحات كبرى بسبب التنوع والذى يعد سرا لنجاحها" مضيفة: "الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية متميزة وحققت نجاحات كبيرة، وأنا دائما بقول أن التنوع هو سر التميز والنجاح القوى".

وأوضحت أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية من خلال الإنتاج الأخير الذى تتضمن انماطا مختلفة أرضى كل الأذواق فضلا عن المهرجات والاحتفاليات التى نظمتها مؤخرا وخاصة مهرجان العلمين الذى كان له أثر فى صناعة حالة كبيرة من البهجة والفرحة وتضمن دعما كبيرا للقضية الفلسطينية بعدما أعلنت الشركة تخصيص 60% من أرباح المهرجان لدعم القضية الفلسطينية.

 

طفرة فى الإعلام

بدوره أكد المهندس عبد الصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بما تملكه من قنوات وصحف أثرت الحياة الإعلامية والصحفية والثقافية، مشيرا إلى أن المتحدة حققت طفرة كبيرة.

وأشاد عبد الصادق الشوربجى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، بالجهود الكبيرة التى بذلتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى تنظيم مهرجان العلمين، موضحا أن مهرجان العلمين الجديدة حقق نجاحا ساحقا والذى أصبح قادر على منافسة المهرجانات الكبرى فى العالم.
وتابع المهندس عبد الصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة:" فى المستقبل القريب مطلوب أكثر وأكثر لصالح جمهورية مصر العربية، والصحافة القومية تدعم ذلك وتقوم بأداء دورها التثقيفى والتنويرى باعتبارها من ركائز الأمن القومى المصرى ونتكاتف سويا لإظهار جميع الإنجازات التى تتم على أرض الواقع".

 

المتحدة نموذج للإعلام الهادف

بدوره قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أستاذ العلوم السياسية أن المتحدة للخدمات الإعلامية أحدثت نقلة نوعية فى المشهد الإعلامى المصرى والعربي، حيث استطاعت فى فترة وجيزة أن تقدم نموذجاً إعلامياً جديداً يعتمد على تقديم محتوى هادف ودراما متنوعة تتجاوز الحدود الجغرافية لتصل إلى قلوب الجماهير فى مختلف الدول العربية مشيرا إلى أن هذه المؤسسة الإعلامية العملاقة استطاعت أن تجمع بين الأصالة والمعاصرة، مقدمة رسالة إعلامية متكاملة تسعى إلى إثراء الوعى المجتمعى وتعزيز الهوية الثقافية.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر أن المتحدة للخدمات الإعلامية وضعت نصب أعينها منذ البداية تقديم إعلام يخدم القضايا الوطنية ويعبر عن نبض الشارع المصري، حيث تبنت منهجية إعلامية تقوم على نشر الوعى والمعرفة وإبراز الدور الحضارى لمصر وقد تمثلت هذه الرؤية فى البرامج الحوارية والثقافية التى تعالج قضايا هامة بطريقة مهنية ومتحررة من الأجندات الضيقة، مما أسهم فى بناء ثقة الجمهور بالإعلام المصرى.

وفيما يتعلق بالدراما، أوضح الدكتور رضا فرحات أن المتحدة للخدمات الإعلامية نجحت فى إنتاج أعمال درامية تعكس التنوع الثقافى والاجتماعى لمصر، وتقدم قصصاً تمس وجدان المشاهد العربي، ما جعل الدراما المصرية تستعيد ريادتها وتتصدر المشهد الدرامى فى العالم العربى ومن خلال تلك الأعمال، تم تسليط الضوء على قضايا مجتمعية هامة مثل الوحدة الوطنية، والصراع الطبقي، والتحولات الاجتماعية، فضلاً عن التحديات التى تواجه الشباب، وكل ذلك بأسلوب درامى مشوق ومؤثر.

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن المتحدة لم تقتصر على تقديم المحتوى الدرامى المحلى فقط، بل امتدت أعمالها لتشمل إنتاجات عابرة للحدود، تستهدف الجمهور العربى بكل أطيافه وساهم هذا التوجه فى تعزيز الروابط الثقافية بين مصر والدول العربية، وفى نشر القيم الإنسانية والمجتمعية المشتركة التى تجمع شعوب المنطقة.

وأكد الدكتور فرحات أن المتحدة للخدمات الإعلامية تميزت أيضاً بتبنيها لسياسات تطويرية تهدف إلى النهوض بالكوادر الإعلامية والفنية وأولت اهتماماً كبيراً لتأهيل جيل جديد من الإعلاميين والمبدعين القادرين على مواكبة التطورات التكنولوجية والإبداعية فى مجال الإعلام وهذا النهج أسهم فى تقديم محتوى يتميز بالجودة العالية ويواكب تطلعات المشاهدين فى عصر الثورة الرقمية.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية أن المتحدة للخدمات الإعلامية قد نجحت فى بناء نموذج إعلامى متكامل يجمع بين الرسالة الهادفة والدراما المؤثرة التى تتجاوز الحدود الجغرافية لتصل إلى قلوب الجماهير العربية وأثبتت أن الإعلام يمكن أن يكون قوة ناعمة فعالة فى بناء الوعى المجتمعى وتعزيز الهوية الثقافية، مؤكداً أن مصر، من خلال المتحدة، ستظل رائدة فى مجال الإعلام والدراما على مستوى المنطقة والعالم.

فيما أكد الدكتور هشام عنانى رئيس حزب المستقلين الجدد، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية استطاعت أن تحدث نقلة نوعية للإعلام المصرى وتضعه فى مرتبة قادرة على المنافسة فى وقت قياسى.

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن المتحدة استطاعت أن تفرض نفسها على الخريطة المحلية والاقليمية وأن تستحوذ على انتباه المشاهد المصرى والعربى بسرعه المتابعة والتغطية فى إطار ميثاق الشرف الإعلامى.

وأشار "عناني" إلى أن قنوات المتحدة الإخبارية قادرة على أن تكون نافذة دائمة لكل متابع للأحداث المحلية والإقليمية والدولية، منوها بأنه من الأمور الواضحة هى نجاح المتحدة فى عالم الدراما وهو أمر ليس وليد الصدفة ولكن هو نتاج عمل مؤسسى جمع كل مقدرات النجاح من تمويل وفكر وتنوع وإبداع وهو ما أوضح أثر فى الأعمال الدرامية على مدار الأعوام السابقة.

وتابع قائلا: "لعل ما استطاعت المتحدة وقياداتها إنجازه فى مجال الإعلام يعتبر إنجازا بما تحقق فى سنوات قليلة وقدرتها على حصد العديد من الجوائز الإعلامية الإقليمية وهو أمر لم يكن ليحدث إلا إذا كان هناك إنجاز ملموس ومدروس فى عالم الإعلام المصرى والإقليمى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة