إيطاليا تدرس زيادة الضرائب السياحية إلى 25 يورو يوميا للحد من السياحة المفرطة

الأحد، 01 سبتمبر 2024 12:44 م
إيطاليا تدرس زيادة الضرائب السياحية إلى 25 يورو يوميا للحد من السياحة المفرطة ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدرس الحكومة الإيطالية زيادة ضرائب السياحة لمساعدة المدن فى التصدى لظاهرة  السياحة المفرطة التى أصبحت تعانى منها فى الآونة الأخيرة ، ولكن أدى هذا القرار إلى إثارة موجة من الغضب لدى العاملين فى قطاع السياحة حيث أنه سيؤثر بالسلب على القطاع.

وأشارت صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية إلى أن جمعيات صناعة الفندقة والسياحة أعربوا عن غضبهم من هذا القرار ، ويروا أن السياحة لن تسير بنفس الطريقة عندما يتعلق الأمر بقبول زيادة فى الأسعار تصل إلى 25 يورو فى الليلة الواحدة ، حيث سيكون هذا السبب فى وقف القطاع نهائيا، فى الوقت الذى تواجه إيطاليا بالفعل العديد من المنافسين الأوروبيين.

وقالت باربرا كاسيلو ،رئيسة اتحاد الفنادق  "إذا قمنا بإخافة المسافرين الذين يأتون إلينا من خلال إعطاء الانطباع بأننا نريد الاحتفاظ بما يمكننا الحصول عليه، فإننا لا نقدم خدمة جيدة للبلاد". وردت عليه وزارة السياحة بقيادة دانييلا سانتانشي من حزب "إخوة إيطاليا" الذى تتزعمه رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني، بأنهم ما زالوا ينتظرون "الحوار مع هذه المنظمات في سبتمبر حول هذا الاقتراح الواعد لتغيير قواعد الضريبة السياحية.

وتصر هيئة السياحة الإيطالية على أنه في هذه الأوقات التي تشهد "سياحة مفرطة"، فإن التعديل من شأنه أن يشجع على تحسين الخدمات والرعاية، "التي لا تعتبر رسومها كلها ضريبة" وفقًا لسانتانتشي.

وبالمثل، فإن الاقتراح الأخير للحكومة،، يتكون من: 5 يورو لكل غرفة في الليلة لأولئك الذين يقل سعرهم عن 100 يورو؛ 10 يورو في الليلة لمن تتراوح أسعارهم بين 100 و400 يورو؛ 15 يورو لمن تتراوح أسعارهم بين 400 و750 يورو؛ و25 يورو في الليلة لمن تتجاوز 750 يورو.

عادة، تطبق المدن الإيطالية بالفعل هذه الأسعار للإقامة الليلية لكل من الزوار الأجانب والإيطاليين أنفسهم، ومع ذلك، تتراوح هذه الأسعار بين 1 و5 يورو للشخص الواحد في الليلة، ويعتمد ذلك دائمًا على خصائص الفندق أو المعاش التقاعدي لأولئك الذين يقيمون. وفقًا لبنك إيطاليا، تم جمع 775 مليون يورو من الضرائب السياحية في عام 2023، وقد ارتفع مجموعها بفضل حقيقة أن حكومة ميلوني ستوسع هذه المعدلات إلى 10 يورو، حتى أن بعض المدن مثل البندقية، طبقت أسعار خاصة بها  مثل فرض رسوم دخول لزيارة المركز التاريخي ليوم واحد.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة