الجيش الروسي يحرر بلدتي بتيتشي وفييمكا في جمهورية دونيتسك الشعبية

الأحد، 01 سبتمبر 2024 12:48 م
الجيش الروسي يحرر بلدتي بتيتشي وفييمكا في جمهورية دونيتسك الشعبية الجيش الروسى _ أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن الجيش حرر بلدتي بتيتشي وفييمكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وذكرت الوزارة، في بيان نقلته وكالة أنباء سبوتنك الروسية، اليوم /الأحد/ - أن وحدات من مجموعة "المركز" الروسية، تمكنت من خلال العمليات النشطة، بتحرير بلدة بتيتشي في جمهورية دونيتسك الشعبية وتواصل التقدم في أعماق دفاع العدو، مشيرة إلى أن الجيش الروسي"استهدف تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية بمناطق كالينوفو ودزيرجينسك وغرودوفكا وديميتروف وليونيدوفكا وميخائيلوفكا ونيكولايفكاو سيليدوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم صد ثماني هجمات مضادة".

وأوضح البيان، أن "خسائر العدو بلغت ما يصل إلى 560 عسكريًا ودبابة وأربع مركبات قتالية مدرعة وخمس سيارات وعدد من المدافع، مضيفا أن وحدات من مجموعة "الشرق" قامت بتحسين الوضع التكتيكي، واستهدفت القوة البشرية والمعدات للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فوديانوي ونوفوكرينكا ورازليف في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم صد هجوم مضاد، وخسر العدو ما يصل إلى 100 جندي ودبابة وسيارتين ومدافع ميدانية".

وفي السياق نفسه .. أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية دمرت محطة ردار مراقبة جوية إسرائيلية الصنع من طراز "RPS-42" في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وذكرت الدفاع في بيان نقلته وكالة أنباء سبوتنك الروسية، أنه بالإضافة إلى ذلك تم ضرب ورش تجميع الطائرات دون طيار ومستودعات الطائرات الخاصة بها في مقاطعة خاركوف، وكذلك تجميع القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 133 منطقة".

وأضافت "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي ثلاث قنابل جوية من طراز "هامر" فرنسية الصمع، وستة صواريخ "هيمارس" أمريكية الصنع، و"فامبير" تشيكية الصنع، بالإضافة إلى 171 مركبة جوية دون طيار".

وتابع "استهدفت وحدات من مجموعة "دنيبر" تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مالي شرباكي ومالايا توكماشكا في مقاطعة زابوروجيه المنطقة وزميفكا وفيسيلوي في مقاطعة خيرسون".

وبحسب البيان فإن "خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 60 عسكريًا ومركبتين وعدد من المدافع".

وأوضح البيان، أن "وحدات من مجموعة القوات "الشمال" استهدفت في اتجاهي فولشانسكي وليبتسوفسكي تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كوديفكا وفولشانسك في مقاطعة خاركوف.

وفقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 30 فردًا عسكريًا، ودبابة، وناقلة جنود مدرعة، وأربع مركبات، وثلاث مدافع، وراجمة صواريخ "فامبير" تشيكية الصنع".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة