"الستات مايعرفوش يكدبوا" يحذر من مخاطر إدمان الإنترنت على الأطفال

الأحد، 01 سبتمبر 2024 06:10 م
"الستات مايعرفوش يكدبوا" يحذر من مخاطر إدمان الإنترنت على الأطفال الدكتورة دينا الجابرى أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد إطلاق اليوم السابع لحملة بعنوان "احمى طفلك من الإنترنت" للتصدى لمخاطر الانترنت على عقول الأطفال، ناقش برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، عبر قناة "CBC"، مخاطر إدمان الإنترنت وتأثيره السلبي وخطورته على الأطفال.

وقالت الدكتور سحر السنباطى، رئيس المجلس القومى للأمومة والطفولة، بنشوف حجم المشكلة ونحدده فى البداية، حيث أن 33% من مستخدمى الإنترنت فى العالم أطفال، وعمر الأطفال هو من زيرو لـ 18 سنة، والطفل ممكن أن يستخدم الإنترنت من سن عامين".

وأضافت أن الشئ الإيجابى فى الإنترنت به بوابة من العلوم والثقافة والدراسات والأبحاث والاستفادة الشاملة للأطفال والكبار، وبه جانب سلبى عبارة عن مغارة مظلمة من الابتزاز والتحرش والتنمر قد تؤدى لإرهاق حياة الطفل.

ولفتت الدكتورة دينا الجابرى أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، السوشيال مييا بدأت تأثر على مفهوم الأطفال للحياة، وأصبح المنظور للحياة سطى، وأصبحوا يقارنون ما بين شكلهم وشكل الممثلين والموديلز وأصدقائهم وأصبح توقعاتهم فى الحياة مش طبيعية، وأكثر عرضة للاكتئاب والقلق، ومنعزلين عن الناس".

وفي إطار المسئولية المجتمعية، أطلق موقع وجريدة اليوم السابع حملة إعلامية لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت، حيث أصبحت المنصات الرقمية اليوم من الوسائل المستخدمة لنقل المعلومات المضللة وخطاب الكراهية ونظريات المؤامرة ذات التأثير الضار على الأطفال والشباب، ولعل الجانب الأكثر إثارة للقلق هنا هو التهديد الذي يشكله الاستغلال والانتهاك الجنسيين عبر الإنترنت، إذ أصبح الاتصال بالضحايا المحتملة ومشاركة الصور وتشجيع الآخرين على ارتكاب الجرائم في متناول مرتكبي الجرائم الجنسية للأطفال اليوم أكثر من أي وقت مضى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة