العالم هذا الصباح.. إصابة 7 أشخاص بينهم 3 أطفال إثر هبوط اضطرارى لطائرة روسية.. عودة الكهرباء فى فنزويلا بعد انقطاع لأكثر من 12 ساعة.. ثلاثة شهداء فى قصف الاحتلال مخيم جباليا بقطاع غزة

الأحد، 01 سبتمبر 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إصابة 7 أشخاص بينهم 3 أطفال إثر هبوط اضطرارى لطائرة روسية.. عودة الكهرباء فى فنزويلا بعد انقطاع لأكثر من 12 ساعة.. ثلاثة شهداء فى قصف الاحتلال مخيم جباليا بقطاع غزة غزة
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

إصابة 7 أشخاص بينهم 3 أطفال إثر هبوط اضطرارى لطائرة روسية

هبطت طائرة روسية من طراز آن-2 إضطراريا فى أوسيتيا الشمالية، ما تسبب فى إصابة 7 أشخاص بينهم ثلاثة اطفال، وحالة الطيارين خطيرة.

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن وزارة الصحة فى أقليم أوسيتسا الشمالية الخاضع لروسيا "تم إدخال أربعة ضحايا بالغين إلى المستشفى، وكلا الطيارين فى حالة خطيرة، ولديهما إصابات فى الرأس ، كما أصيب راكبان آخران بكدمات متعددة ورضوض فى الأنسجة الرخوة".

ووفقا لمسؤولى الصحة، فقد أصيب أيضا ثلاثة أطفال فى الحادث وتم نقلهم إلى مستشفى أطفال، فيما أصيبت فتاتان، إحداهما 10 سنوات والأخرى 8 سنوات، برضوض وكدمات متعددة فى الأنسجة الرخوة، وحالتهما تعتبر متوسطة الشدة، أما الصبى 11 عاما فتعرض لرضوض فى منطقة الصدغ ، ويتم الآن فحصه من قبل جراح أعصاب.

 

عودة الكهرباء فى فنزويلا بعد انقطاع لأكثر من 12 ساعة

عاد التيار  الكهربائي في فنزويلا، مساء السبت، بعد انقطاع واسع النطاق لأكثر من 12 ساعة، نسبته الحكومة لعملية تخريب من المعارضة والولايات المتحدة، بعد شهر على إعادة انتخاب الرئيس.

وطرأ عطل على محطة سيمون بوليفار للطاقة الكهرومائية، الأكبر في البلاد، الجمعة، وبقيت فنزويلا في الظلام، ما أعاد إلى الأذهان انقطاع التيار الذي شهدته البلاد عام 2019 لخمسة أيام.

وقال مادورو عبر التلفزيون، مساء الجمعة: "نسعى لعودة الأمور إلى طبيعتها والتنظيم خطوة بخطوة مع ضمانات وسلامة" دون إعطاء أرقام دقيقة بشأن الانقطاع أو إعادة انتظام الشبكة.

وأضاف أنه "هجوم ثأري وحاقد من التيارات الفاشية التي تدعي أنها معارضة سياسية"، معبرًا عن قناعته بأنه نظم من "الولايات المتحدة".

وعادت الكهرباء إلى بعض الولايات أمس الجمعة، ثم إلى معظم أنحاء البلاد صباح اليوم السبت، بحسب وسائل إعلام محلية، ومستخدمين.

 

ثلاثة شهداء فى قصف الاحتلال مخيم جباليا

استشهد ثلاثة مواطنين، الليلة، في قصف الاحتلال منزلا في منطقة التوبة بمخيم جباليا شمال غزة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة حنضل في منطقة التوبة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,691 مواطن، وإصابة 94,060 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة