العالم هذا المساء.. مجازر إسرائيلية جديدة في غزة ترفع عدد الشهداء لما يقرب من 41 ألفا.. إسرائيليون يتظاهرون للإطاحة بنتنياهو وحكومته.. إيران تكشف عن التقرير النهائي لأسباب سقوط مروحية الرئيس السابق.. صور

الأحد، 01 سبتمبر 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. مجازر إسرائيلية جديدة في غزة ترفع عدد الشهداء لما يقرب من 41 ألفا.. إسرائيليون يتظاهرون للإطاحة بنتنياهو وحكومته.. إيران تكشف عن التقرير النهائي لأسباب سقوط مروحية الرئيس السابق.. صور
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في اليوم الـ331 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أوقع قصف مكثف شهداء في القطاع، في حين تظاهر مئات الإسرائيليين في شوارع تل أبيب للمطالبة بالإطاحة ببنامين نتنياهو وحكومته، بسبب إصراره على استمرار القتال، وعدم الاتفاق على هدنة بموجبها يتم تبادل الأسرى والرهائن.

 

مجازر إسرائيلية جديدة في غزة ترفع عدد الشهداء لما يقرب من 41 ألف شهيد
 

استشهد فلسطنيين وأصيب العشرات، اليوم الأحد، في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة تركزت على الجنوب والوسط، ومدرسة تؤوي نازحين بمدينة غزة.
 
كما استشهد ستة مواطنين، مساء اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين عند منطقة التعليم في بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.
 
وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس التي تؤوي نازحين، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين.
 
وقالت إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منطقة أبو حلاوة شرق مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد مواطنين اثنين.
 
وقصفت مدفعية الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين.
 
واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية مدرسة صفد التي تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين على وإصابة آخرين.
 
وأوضحت طواقم الدفاع المدني أنه تم إخلاء المدرسة من المازحين بعد تهديد جيش الاحتلال بقصفها مرة أخرى، في ظل استمرار عملية انتشال جثامين الشهداء والمصابين إثر القصف الأول لها.
 
من جانبها قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن "الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة  وصل منها للمستشفيات 47 شهيدا و94 إصابة خلال الـ 24ساعة الماضية" .
 
وأكدت في بيان الأحد، أن "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".
 
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,738 مواطنا، وإصابة 94,154 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.
 
تشييع الشهداء
تشييع الشهداء

الصلاة على الشهداء
الصلاة على الشهداء

أثار القصف
أثار القصف

قصف الاحتلال
قصف الاحتلال
 

إسرائيليون يتظاهرون للإطاحة بنتنياهو وحكومته.. 

دعت المعارضة في إسرائيل المواطنين الى الخروج للشوارع والتظاهر للعمل على الإطاحة برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنامين نتنياهو والحكومة الحالية .

وقال زعيم معسكر الدولة بيني جانتس - في تصريحات أوردتها قناة "I24 " الاخبارية اليوم "الأحد"-إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو خائف ومتردد ويلعب على عامل الوقت لاعتبارات سياسية بدلا من إنقاذ المحتجزين، وطالب جانتس من نتنياهو حماية المختطفين وليس ائتلافه الذي يسيطر عليه المتطرفون .

في السياق ذاته، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن عائلات أسرى إسرائيليين أغلقوا محور أيالون الرئيسي في تل أبيب، بعد دعوات للاحتجاج إثر الإعلان عن استعادة جثث 6 محتجزين في قطاع غزة صباح اليوم.

من جانبها، قالت القناة الـ12الإسرائيلية إن متظاهرين أغلقوا جسر الأوتار عند مدخل القدس، مضيفة أن قوات الشرطة تفرقهم.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق اليوم أنه عثر على جثث ستة من المحتجزين لدى حركة حماس، وذلك في أحد انفاق رفح جنوبي غزة بعد أن كان يُعتقد أنهم لا يزالون أحياء.

جانب من التظاهر
جانب من التظاهر

 

متظاهرون إسرائيليون
متظاهرون إسرائيليون

إيران تكشف عن التقرير النهائي لأسباب سقوط مروحية الرئيس السابق

 

نشرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اليوم الأحد، التقرير النهائي للتحقيق في أبعاد وأسباب حادثة سقوط مروحية الرئيس ابراهيم رئيسي ورفاقه، بحسب وكالة تسنيم.
 
وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن التقرير النهائي للتحقيق في أبعاد وأسباب حادثة سقوط مروحية الرئيس ابراهيم رئيسي ورفاقه، قال، تم فحص كافة المستندات والوثائق المتعلقة بصيانة المروحية - منذ وقت الشراء والاستخدام حتى وقت الحادثة بما في ذلك الإصلاحات الرئيسية واستبدال الأجزاء الرئيسية والمهمة - وتم تنفيذ كافة الإجراءات وفقا للمعايير المحددة.
 
وأضاف، تمت أيضًا مراجعة الوثائق والمستندات المتعلقة بإصلاحات المروحية خلال الأربع سنوات الماضية من قبل الخبراء ولم يلاحظ أي مشاكل في عملية الإجراءات المتخذة.
 
وتابع، تم تسلم تقرير عن الوثائق والمراسلات المهمة - منذ وقت طلب المروحية من قبل مكتب الرئاسة، وتسليم المروحية، وتحديد كيفية أداء المهمة وإرسال المروحية من طهران إلى تبريز، والاستقرار في مطار تبريز، والتزود بالوقود، والعناية بالطائرات المروحية، وكيفية البدء، واستمرار مهمة الطيران إلى الأماكن المخصصة، والتي تتطابق مع التعليمات والإخطارات واللوائح والقواعد واللوائح والمعايير اللازمة.
 
وأضاف، تم فحص خرائط الطيران وتبين أن المروحية تحركت على المسار المتوقع ولم تنحرف عن هذا المسار.
 
وتابع، تم اختبار الأجزاء والأنظمة المتبقية من الطائرة المروحية وتبين أنه لم تكن هناك أي عيوب تؤثر على سقوط المروحية.
 
وأضاف، تم فحص أجزاء وأنظمة المروحية، ولم تظهر أي علامات تخريب في الأجزاء والأنظمة. وتم التحقيق في إمكانية استهداف المروحية من قبل الأنظمة الهجومية والدفاعية والحرب الإلكترونية وخلق مجال مغناطيسي وليزر، كما تم استبعاد أي من الحالات المذكورة في وقوع الحادثة.
 
وجاء في ملخص هذا التقرير: أن السبب الرئيسي لسقوط المروحية هو "الظروف المناخية والجوية المعقدة للمنطقة، في فصل الربيع"، في الظهور المفاجئ لـ "كتلة كثيفة من الضباب الكثيف والتصاعدي" واصطدام المروحية بالجبل.
 
حطام الطائرة
حطام الطائرة

رئيس إيران الراحل بجوار مروحية
رئيس إيران الراحل بجوار مروحية
 
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة