الغرف التجارية: ننشر سوق اليوم الواحد بالإسكندرية لتخفيض الأسعار آخر أكتوبر

الأحد، 01 سبتمبر 2024 07:39 م
الغرف التجارية: ننشر سوق اليوم الواحد بالإسكندرية لتخفيض الأسعار آخر أكتوبر الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن الوزارات المعنية بالحكومة المصرية بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات، تعمل على تحقيق ضمان توافر السلع لتحقيق تخفيض للأسعار بالأسواق.

أضاف عز، في لقائه ببرنامج "الساعة 6" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة الحياة، أن رصيد السلع في مصر يتجاوز عام، بخلاف رصيد وزارة التموين، لافتا إلى أن الأسعار في السوق مستقرة منذ شهرين ولأول مرة نرى انخفاض في أسعار الدواجن في الفترة الأخيرة.

وتابع علاء عز: "جميع السلع بها استقرار أو انخفاض، وبالنسبة للخضر والفاكهة هناك لجنة مشكلة لهذا الأمر ستبدأ بأسواق اليوم الواحد، حيث يورد الفلاح إلى أسواق اليوم الواحد مباشرة وسنبدأ من الإسكندرية، بهدف توافر السلع بكميات كبيرة لتخفيض الأسعار".

وأشار، إلى أن مصر البلد الوحيدة في العالم الذي تجاوز فيها سعر البطاطس سعر المانجا، وقال: "سنبدأ تجربة مشروع سوق اليوم الواحد في أواخر شهر أكتوبر في الإسكندرية، ثم سننشرها في المحافظات، والسوق سيكون مرة في الأسبوع بالمحافظة، وسنساعد الفلاحين في إنتاج سلع أخرى بهدف تربية منتجين جدد وعلاقة بينه وبين المشترى بشكل مباشر، وهو ما سيتيح السلع بوفرة ويساهم في تخفيض الأسعار".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة