"القاهرة الإخبارية" و"إكسترا نيوز" صوت مصر فى القارة السمراء.. سياسيون: إحدى ركائز مصر الرئيسية فى القوة الناعمة وأداة تأثير مهمة فى الإعلام العربى والإقليمى.. ويؤكدون: التغطية الاحترافية والموضوعية كلمة السر

الأحد، 01 سبتمبر 2024 10:30 م
"القاهرة الإخبارية" و"إكسترا نيوز" صوت مصر فى القارة السمراء.. سياسيون: إحدى ركائز مصر الرئيسية فى القوة الناعمة وأداة تأثير مهمة فى الإعلام العربى والإقليمى.. ويؤكدون: التغطية الاحترافية والموضوعية كلمة السر المتحده للخدمات الإعلاميه
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر سياسيون ونواب أن تصدر مصر قائمة أكثر 10 دول أفريقية ذات التأثير الأكبر من حيث القوة الناعمة فى العالم للعام 2024، وفقًا مؤشر القوة الناعمة العالمى الصادر عن شركة الاستشارات العالمية "براند فاينانس" يعكس مكانتها المميزة وتأثيرها الإيجابى وسمعتها الطيبة بين الدول، يبرز ما عملت عليه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية من خلال قنواتها خلال الفترة الماضية لتصبح أداة تأثيرة مهمة وفعالة فى الوطن العربى والإقليمى والذى تجسد فى نقل صوت القارة السمراء والمنطقة للعالم.

وأكد المهندس حازم الجندى، عضو مجلس الشيوخ، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تمكنت من تحقيق نجاحات كبيرة على مستوى التغطية الإعلامية التى تقدمها سواء فى الشأن المحلى أو الدولى عبر قناتى القاهرة الإخبارية وإكسترا نيوز، فى ظل التنوع والذى يعد سرا نجاح، موضحا أن قناتى القاهرة الإخبارية وإكسترا نيوز قدما تغطية احترافية متميزة واعتمدا شعار الدقة والمصداقية والموضوعية والمصادر الموثقة وشهود العيان فى نقل كافة الأحداث.
وأضاف "الجندي"، أن المواد الإعلامية التى تقدمها قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تتسم بالتميز وحققت نجاحات كبيرة، استطاع أن تجذب أنظار المشاهد العربى وليس فقط المشاهد المصرى فى ظل اتسامها بالشفافية والموضوعية فى تغطيتها للأحداث أول بأول، والسرعة مع الدقة فى نشر الخبر، والشمولية فى متابعة الأحداث المحلية والإقليمية والعالمية.
وقال النائب حازم الجندى، إن قناة القاهرة الإخبارية استطاعت أن تتربع على عرش القنوات الإخبارية العربية، هو ما أثبتته أحداث غزة والقضية الفلسطينية فى الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى النجاحات السابقة للقاهرة الإخبارية، والتى مكنتها من أن تفرض المهنية على الجميع، وكانت منبرا للمهنية والمصداقية.

وأشار إلى أن قناة القاهرة الإخبارية استطاعت أن تتصدر محركات البحث العالمية، لما قدمته من تغطية للعديد من الأحداث العالمية، كانت من أبرزها حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، إلى جانب تحقيقها للعديد من الانفرادات الإعلامية لدرجة أن هناك قنوات عالمية نقلت عنها، مثل انفراد القناة عند تسليم الأسيرات الإسرائيليات فى معبر رفح.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن قناة القاهرة الإخبارية، استطاعت أيضا أن تكون مصدرا مهنيا تنقل عنه قنوات دولية كبرى وسط تلك المنافسة الإعلامية، مشددة أن القاهرة الإخبارية أثبتت كفاءة وجدارة فى تغطياتها الميدانية، بجانب ما يتم من تحليلات وتغطية بمشاركة ضيوف على أعلى مستوى، لتحقق نجاحات ملموسة ينبغى أن يتم بناء تطوير عليها أكبر خلال الفترة القادمة حيث اتسمت بأداء متميز لا يقل عن أى قناة إخبارية تعمل لمدة سنوات طويلة.

من جانبه أكد الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أصبحت معادلة مهمة على صعيد الإعلام العربى من خلال ما قدمته قناتى القاهرة الإخبارية وإكسترا نيوز من مضامين إعلامية متميزة استطاعتا أن تكونا رقم 1 فى منازل المشاهد العربى، ويتصدران نسب المشاهدات المصريين والعرب، لمتابعة الأحداث لحظة بلحظة، وقدمتا تغطية أخبارية متميزة فى مختلف الأحداث والتوترات الأخيرة بما يعكس وجود طاقم عمل متميز قادر على إدارة تغطية شاملة متكاملة.
وقال "محسب"، أن قناة القاهرة الإخبارية ولدت فى ظروف صعبة إلا أنها نجحت فى أنها تبرز نفسها فى فترة قصيرة وسط الشاشات الاقليمية والعالمية، وأثبتت تميزها بالمهنية والموضوعية منذ اندلاع طوفان الأقصى، لافتا إلى أن قناة القاهرة الإخبارية منذ يومها الأول وكان تخطيطها مرتكزا على رؤية محددة عن طريق اختيار فريق جيد من القيادات والمحررين والمراسلين والمذيعين المتواجدين فى جميع أنحاء العالم، لنقل الخبر وتغطيته بشكل كامل.
وأشار وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إلى أن قناة القاهرة الاخبارية منذ إنشائها اعتمدت على الدقة والصدق فى نقل الأخبار من قلب الحدث، والتحليل العميق فى تناول الاحداث العالمية، لتصبح فعلا وقولا "عاصمة الخبر" نظرا لاعتمادها على المصادر المتنوعة، وشهود العيان، مؤكدا أن قناتى القاهرة الإخبارية وإكسترا نيوز، قدمتا تغطية إعلامية متميزة جعلتهما تفرضان تواجدهما الإعلامى وسط كبريات القنوات العربية والدولية خلال فترة وجيزة.
وأوضح "محسب"، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية استطاعت أن تضمن مضمون إعلامى يرضى كافة الأذواق سواء المصرية أو العربية، بجانب البث المباشر للمهرجات والاحتفاليات وعلى رأسها مهرجان العلمين الذى كان له أثر فى صناعة حالة كبيرة من البهجة والفرحة وتضمن دعما كبيرا للقضية الفلسطينية بعدما أعلنت الشركة تخصيص 60% من أرباح المهرجان لدعم القضية الفلسطينية.

فيما يقول الدكتور محمد عبد المجيد، نائب رئيس كتلة الحوار، أن تصدر مصر قائمة أكثر 10 دول أفريقية ذات التأثير الأكبر من حيث القوة الناعمة فى العالم للعام الجارى، وفقًا لمؤشر القوة الناعمة العالمى الصادر عن شركة الاستشارات العالمية "براند فاينانس"، يأتى نتاجا لكثير من الجهود من بينها دور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى إعادة التوازن الفعلى للمشهد الإعلامى المصرى والعربى والإقليمى من خلال محتوى هادف وتجسيد واقع وتقويم الانحراف، وظهر ذلك من خلال قنواتها المتعددة ومنها القنوات الاخبارية، " القاهرة الاخبارية واكسترا نيوز"، بما لهم من دور مجتمعى مؤثر للغاية، مضيفا أنها تتناول الموضوعات والأحداث الجارية بصورة حرفية ومنتهى الشفافية، مما أسهم فى إطلاع المشاهد على كافة القضايا بشكل موضوعى ومهنى.

وأضاف عبد المجيد، فى تصريحات له، أن المتحدة للخدمات الإعلامية، استطاعت تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات فى وقت قياسى على مستوى الإعلام من خلال القنوات التليفزيونية والاخبارية التى تنقل المعلومات الحقيقة، أو من خلال الدراما من خلال إنتاج محتوى درامى مؤثر يحافظ على قيمة ومكانة مصر فى وسط العالم العربى والغربى، موضحا أن القنوات الإخبارية تقدم تغطية أخبارية متميزة فى مختلف الأحداث بشكل كامل.
وأوضح نائب رئيس كتلة الحوار، أنه رغم محاولات التشويش ونشر الشائعات فإن المتحدة تصدت بقنواتها المتعددة لمواجهة فساد الذوق العام، وأسهمت فى وجود ساحة إعلامية اخبارية ودرامية متنوعة بطابعها الوطنى وغايتها أن مصر تسعى للحفاظ على مقدرات الأمة وأولها الفكر والوعى وحماية الأجيال من الثروة التكنولوجية ومخاطرها، وكذلك استخدامها بشكل يسهم فى رفع الوعى، مؤكدا أن المتحدة للخدمات الإعلامية احد الركائز الأساسية فى القوى الناعمة والهادفة للدولة.

بينما أكد عادل زيدان، نائب رئيس كتلة الحوار، أن تصدر مصر قائمة أكثر 10 دول أفريقية ذات التأثير الأكبر من حيث القوة الناعمة فى العالم للعام الجارى، وفقًا لمؤشر القوة الناعمة العالمى الصادر عن شركة الاستشارات العالمية "براند فاينانس"، يأتى بعد مساهمة القنوات الإخبارية للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ومنها " القاهرة الاخبارية واكسترا نيوز" بشكل كبير فى خلق حالة من الوعى والإدراك لدى المواطنين بالأحداث الداخلية والعالمية ونقل الصورة الكاملة امامه، وذلك لتفردها ونقلها لمجريات الأحداث والقضايا بشكل حيادى، مضيفا أن المتحدة للخدمات الاعلامية استطاعت خلال السنوات السابقة أن تلفت انتباه الجميع باختلاف الجنسيات والثقافات، أن تقدم إعلام هادف ودراما متنوعة عابرة للحدود وتنوع فى المضمون.

وأضاف زيدان، أن القنوات الاخبارية كان لها تأثيرا قوى لدى تكوين الرأى لدى المشاهد وذلك من خلال مشاهدته للصورة الكاملة ووضعه فى بؤرة الحدث، موضحا أن قناة القاهرة الإخبارية تعمل وفقا لاستراتيجية واضحة ورسخت جهودها العظيمة لتصبح واحدة من أكبر الكيانات الإعلامية فى المنطقة العربية وذلك خلال وقت قياسى استطاعت التوسع والانتشار فى مختلف المجالات الإعلامية.

وأوضح زيدان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حالة التنوع فى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية من قنوات اخبارية وثقافية ووثائقية ودينية واجتماعية ساهم فى تجمع الرباط الأسرى حول الأعمال المقدمة مما أزاد من الترابط المجتمعى المطلوب حاليا فى ظل انتشار وسائل التكنولوجيا الحديثة التى أسهمت بصورة غير مباشرة فى التباعد الاجتماعى والعزلة، مضيفا أن الرؤية الواضحة أسهمت فى الوصول إلى عرش أكبر المؤسسات الإعلامية فى الوطن العربى من إعلام هادف ورسالة واضحة تنفرد بالريادة فى كافة المجالات الإعلامية.
وأضاف زيدان، أن رفع شعار الحيادية والمهنية وتناول الموضوعات بصورة شفافة وواضحة أسهم بشكل كبير فى ملء الفراغ الذى جاء نتيجة انعدام ثقة الجمهور خلال فترات سابقة، ومن خلال تناول المتحدة لكافة القضايا والموضوعات، أصبحت لسان مؤثر ومعبر عن حال مصر، مضيفا أنها أصبحت احد الركائز الأساسية فى القوى الناعمة والهادفة، إذ أنها لم تهمش فئات المجتمع وقامت بإدخال لغات الاشارة لمخاطبة كل الفئات المجتمعية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة