المشروع القومى "بداية".. ضمانة رئيسية لبناء الإنسان المصرى وتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين.. يجمع بين رؤية مصر 2030 ومخرجات الحوار الوطني وبرنامج عمل الحكومة.. ويستهدف توفير نظام صحى للجميع ومنظومة تعليم أفضل

الأحد، 01 سبتمبر 2024 03:41 م
المشروع القومى "بداية".. ضمانة رئيسية لبناء الإنسان المصرى وتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين.. يجمع بين رؤية مصر 2030 ومخرجات الحوار الوطني وبرنامج عمل الحكومة.. ويستهدف توفير نظام صحى للجميع ومنظومة تعليم أفضل المشروع القومى بداية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- منظومة تعليم أفضل تُسهم فى توفير وظائف المستقبل

عرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، على الرئيس عبد الفتاح السيسي، المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية".


ويعد المشروع وفقا لما أعلنت عنه الحكومة ضمانة رئيسية لبناء الإنسان المصري، والعمل على ضمان حياة كريمة لجميع المواطنين.
 
والمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية"، تم إعداده في ضوء ما تضمنته "رؤية مصر "2030، وما جاء في مخرجات "الحوار الوطني"، وكذا ما اشتمل عليه برنامج عمل الحكومة المصرية، فضلًا عما تضمنته الاستراتيجيات الوطنية للجهات المعنية.
 
ويتضمن برنامج عمل الحكومة المصرية (رؤية مصر 2030) محاور لتعزيز أهداف التنمية البشرية في مصر، منها: حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية، وبناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، وبناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات، وتحقيق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني.
 
كما سيتم العمل على تحقيق تحسين حقيقي في هذه المحاور التي تتمثل في " نظام صحي شامل، تعليم أفضل، وتوفير العمل اللائق للجميع، وتحقيق الحماية الاجتماعية".
 
وتستهدف الحكومة من خلال المشروع توفير نظام صحي يشمل الجميع، وإتاحة منظومة تعليم أفضل تُسهم في توفير وظائف المستقبل، وتوفير العمل اللائق لجميع المواطنين، وتحقيق تنمية عمرانية متكاملة ومستدامة، ودعم الشباب شركاء اليوم وقادة الغد، وتمكين المرأة وتعزيز تكافؤ الفرص في جميع المجالات.
 
وتتمثل الأهداف الاستراتيجية للمشروع القومي للتنمية البشرية، في تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة عبر تحسين محوري التعليم والصحة، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية، على المستويين المحلي والعالمي، لإعداد مواطن مؤهل يمتلك مهارات تمكنه من المساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة