انخفاض أرباح دار مزادات سوثبى مع تباطؤ سوق الفن

الأحد، 01 سبتمبر 2024 12:00 ص
انخفاض أرباح دار مزادات سوثبى مع تباطؤ سوق الفن دار سوثبى
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار سوثبى عن انخفاض بنسبة 88% في أرباحها الأساسية وانخفاض بنسبة 25% في مبيعات المزادات، حيث ضربت حالة من البرودة في سوق الفن أحد أشهر سماسرة الصناعة.

تكشف أرقام النصف الأول في أعمال المزادات الرئيسية في Sotheby's عن مدى الضغوط المالية التي تعرضت لها المجموعة قبل أن تبرم صفقة استثمارية  في وقت سابق من هذا الشهر.

يعد ضعف الإنفاق على السلع الفاخرة في الصين من بين العوامل التي تثقل كاهل الطلب على الفنون الجميلة وتؤثر على كل من سوذبيز ومنافستها التاريخية كريستيز.

كان أحد المزادات الكبرى لسوثبي أقل من التوقعات في مايو، عندما فشل العرض الفائز بلوحة لعشيقه جورج داير لفرانسيس بيكون في الوصول إلى الحد الأدنى من تقديراته البالغة 30 مليون دولار إلى 50 مليون دولار.

كما سجلت إيرادات بقيمة 558.5 مليون دولار في الأشهر الستة الأولى من عام 2024، بانخفاض بنسبة 22 % عن 712.3 مليون دولار المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي، وفقًا لتقرير الأرباح الذي تم مشاركته مع المقرضين.

تغطي النتائج أعمال المزادات الرئيسية لسوثبي ولا تشمل الأرباح المتولدة تحت أذرع أخرى للشركة الأم BidFair، مثل قسم الخدمات المالية الذي يقدم قروضًا لهواة جمع الأعمال الفنية.

يأتي التباطؤ في سوذبيز بعد أن أعلنت كريستيز الشهر الماضي علنًا عن انخفاض مماثل بنسبة 22 في المائة في مبيعات المزادات خلال نفس الفترة.

تكشف نتائج سوذبيز أيضًا أنها تنوي استخدام 700 مليون دولار من زيادة رأس المال المخطط لها "لتقليل نفوذ الشركة"، ومن المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة مع ADQ في الربع الرابع من عام 2024.

أبلغت سوذبيز عن أكثر من 1.8 مليار دولار من "الديون الطويلة الأجل" الصافية في نهاية يونيو، مما يشير إلى أنها ستظل تحمل أكثر من مليار دولار من هذه الديون حتى بعد اكتمال زيادة رأس المال. يبلغ إجمالي التزامات الشركة 4.3 مليار دولار.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة