بعد ريادة مصر للقوة الناعمة أفريقيا..المتحدة للخدمات الإعلامية أبرز أدوات مصر لتقديم دراما عابرة للحدود.. إعلام هادف وواعٍ ودراما متنوعة.. موضوعات تثير النقاش والفكر.. تخلق تنافسية بالمواسم الدرامية المختلفة

الأحد، 01 سبتمبر 2024 12:20 م
بعد ريادة مصر للقوة الناعمة أفريقيا..المتحدة للخدمات الإعلامية أبرز أدوات مصر لتقديم دراما عابرة للحدود.. إعلام هادف وواعٍ ودراما متنوعة.. موضوعات تثير النقاش والفكر.. تخلق تنافسية بالمواسم الدرامية المختلفة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد تصدرت مصر قائمة أكثر 10 دول أفريقية ذات التأثير الأكبر من حيث القوة الناعمة في العالم للعام الجاري، وفقًا لمؤشر القوة الناعمة العالمي الصادر عن شركة الاستشارات العالمية "براند فاينانس"، برزت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية كأهم أداة عابرة للحدود ومرتكز قوى للقوة الناعمة المصرية.

وضعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على عاتقها تقديم إعلام هادف وواعٍ بداية من تقديمها العديد من البرامج من خلال قنوات المجموعة، تهدف لنشر الفكر وتوعية المواطنين بالعديد من القضايا، سواء الإخبارية منها مثل القاهرة الإخبارية وإكسترا نيوز، أو من خلال قنوات المجموعة العامة مثل on وdmc وcbc، وغيرها من القنوات الرياضية.

كذلك قناة الوثائقية تلك القناة التي توثق لتاريخ يحاول الكثيرون تزويره لكن الشركة كانت حريصة على أن يكون هناك قطاع توثيقي يقدم الحقيقة ويحفظها للأجيال المقبلة.

أما على مستوى الدراما التليفزيونية فتحرص دومًا الشركة المتحدة على تقديم تنوع درامي في كل عام سواء في موسم رمضان أو خارج الموسم الرمضاني فيما يسمى بالـ أوف سيزون.

وتحرص الشركة المتحدة على تقديم دراما تثير الفكر والنقاش وتخلق جوًا من التنافسية وتحرك الوجدان، سواء بتقديمها الدراما المستوحاة من التاريخ أو الأعمال الدرامية الأخرى، وكلاهما عابر للحدود المصرية، حيث تحرص القنوات العربية على أن يكون المسلسل المصري ضمن وجبة المسلسلات المعروضة على شاشاتها، كما أن مسلسل الحشاشين على سبيل المثال كان له نصيب من العرض في روسيا وماليزيا وغيرها من الدول.

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

مسلسل الحشاشين مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

وحصل مسلسل الحشاشين على جائزة أفضل مسلسل عربي من جوائز الدانة للدراما الخليجية، كما فاز كذلك بجائزة أفضل مسلسل درامي طويل بتصويت لجنة التحكيم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة