تونى بلير يقدم نصيحته لـ كير ستارمر: تجاهل السوشيال ميديا الخبيثة

الأحد، 01 سبتمبر 2024 02:35 م
تونى بلير يقدم نصيحته لـ كير ستارمر: تجاهل السوشيال ميديا الخبيثة تونى بلير
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث رئيس وزراء بريطانيا الأسبق تونى بلير رئيس الحكومى الحالي كير ستارمر على تجاهل منصات السوشيال ميديا الخبيثة خلال الفترة التي يقضيها فى منصبه، وقال إن تصفح الانتقادات الحتمية التى ستغرقه سيسبب مشكلات نفسية.

وخلال مقابلة مع الأوبزرفر عن كتابه الجديد "عن القيادة، دروس للقرن الحادى والعشرين"، قال بلير: أنت تعلم،  أن تبدأ فى تفحص السوشيال ميديا المكتوبة عنك، سيؤدى ذلك إلى إصابة رأسك بالصداع.

وفى إحدى مقاطع كتابه، يتحدث بلير، الذى كان يتمتع بشعبية جارفة خلال الفترة الأولى من توليه الحكم حتى واجه مظاهرات حادة ضد حرب العراق، عن قضية كيفية التعامل مع الانتقادات والهجمات المستمرة ، وكانت نصيحته هي "لا تقرأها".

وعندما أشار إليه محاوره بضرورة وأهمية أن يعرف القادة ما يعتقده الناخبون بشأنهم، حتى لو كان أمرا غير سار، قال بلير، إنه بالطبع لا يوجد قائد لا يعرف الرأي العام، ويجب الاستماع على الانتقادات المنطقية.

لكن ما يقوله حقا هو أنه لم تكن حذرا، فيمكنك أن تجعلك الانتقادات منحرفا عن مسارك نفسيا. ولا يمكن أن تسلح بحدوث ذلك، عليك أن تستمر.

من ناحية أخرى، أثنى بلير بشكل كبير على الإنجاز الذى استطاع ستارمر، زعيم حزب العمال، تحقيقه بقدرته على إعادة الحزب على السلطة بعد 14 عاما قضاها فى المعارضة، وذلك بعد أن كان متشككا فى البداية بشأن قدرته على الوصول على داوننج ستريت.

وأشاد بلير، الذى تولى الحكم بين 1997 و2007، بالطريقة التي تعامل بها ستارمر مع شغب اليمين المتطرف فى شوارع بريطانيا، وقال إن كير تعامل معا الأمر بالطريقة التي يمكن معالجته بها. وقال إنه يمنحه الدرجة الكاملة على ذلك، موضحا أن الأمر كان صعبا بشكل واضح، لكنه اتخذ الإجراء القوة الذى أنهاه.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة