ريادة مصرية للقوة الناعمة في عمق دول أفريقيا.. مصر تتصدر قائمة الأكثر تأثيرًا بشهادة براند فاينانس.. تاريخ طويل من الدراما والغناء والمسرح والسينما وضعت مصر في مكانتها الصحيحة.. وكشفت عن ريادة راسخة لا تتغير

الأحد، 01 سبتمبر 2024 05:00 م
ريادة مصرية للقوة الناعمة في عمق دول أفريقيا.. مصر تتصدر قائمة الأكثر تأثيرًا بشهادة براند فاينانس.. تاريخ طويل من الدراما والغناء والمسرح والسينما وضعت مصر في مكانتها الصحيحة.. وكشفت عن ريادة راسخة لا تتغير الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت مصر قائمة أكثر 10 دول أفريقية ذات التأثير الأكبر من حيث القوة الناعمة في العالم للعام الجاري، وفقًا لمؤشر القوة الناعمة العالمي الصادر عن شركة الاستشارات العالمية "براند فاينانس"، ما يعكس مكانتها المميزة وتأثيرها الإيجابي وسمعتها الطيبة بين الدول، ليكشف التقرير عن مكانة مصر ومكانة قوتها الناعمة الراسخة التي لا تتغير مهما كانت التحديات من حولها.

لمصر رصيد كبير من الإسهامات في مجال الفن والثقافة، حيث كانت ولا تزال قوتنا الناعمة خير سفير لمصر في بيوت كل العرب، يفهمون إفيهاتنا ونكاتنا ويستمتعون بأفلامنا.

سنوات طويلة من العطاء الفني والثقافي، آخرها كان مهرجان العلمين الجديدة، المهرجان الأكبر في مصر والشرق الأوسط؛ والذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وشكل نجاحًا غير مسبوق، في تحقيق أفضل خدمة "توعوية وتثقيفية وسياسية وتنموية ومجتمعية" للدولة المصرية وأبنائها، وذلك بتنفيذ عدد غير مسبوق من الفعاليات الشاملة، ومشاركة جميع أطياف المجتمع المصري وفئاته العمرية والصحية والاقتصادية والتعليمية، واستقبال زوار من 104 جنسيات لدول أجنبية، وكذلك عدد كبير من المسئولين والدبلوماسيين العرب والأجانب، بعدد قياسي من ساعات العمل المستمرة.

وانطلق المهرجان وتواصلت الفعاليات على مدار 50 يوما تقريبًا دون انقطاع، منذ الصباح الباكر حتى منتصف الليل، بمشاركة عدد كبير من "المصريين" العاملين والمتخصصين والفنيين والشركات والمؤسسات، وبتغطية حية على الهواء مباشرة على معظم المنصات الإعلامية والصحفية المرئية والمسموعة والمقروءة؛ ورقيًا وإلكترونيًا، ومتابعة عدد كبير من وسائل الإعلام والصحافة الإقليمية والدولية، وذلك بعد تحقيق نجاح هائل في الترويج لمصر سياحيًا وتنمويًا، وارتفاع معدلات المبيعات الاستثمارية، والأنشطة الاقتصادية، والإقبال السياحي "متنوع الجنسيات" بالساحل الشمالي والمحافظات المحيطة، محققًا كامل أهدافه التي أُقيمت هذه النسخة من أجلها.

وشارك في إنجاح هذا الحدث الضخم، مجلس الوزراء المصري، وكل الوزارات، والهيئات، والجهات، والمؤسسات المعنية، والتابعة، التي تعاونت لتذليل العقبات، والمشاركة الإيجابية والدعم الكامل للمهرجان.

وضمت "اللجنة العليا" المنظمة للمهرجان، عمرو الفقي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان العلمين الجديدة، وقصواء الخلالي مدير مهرجان العلمين الجديدة والتخطيط والمحتوى، وعمرو أحمد المدير التنفيذي للمشروعات والتنسيق، وأحمد فايق المدير التنفيذي للمحتوى الفني والدرامي، ونشوى جاد مدير المواقع والتطبيقات الإلكترونية للمهرجان، وفتحي بدر مدير المتابعة والتنظيم، وطارق شرف مدير الأنشطة الترفيهية، وعلي مرعي مدير التسويق والرعاية الإعلانية، وأمجد سلامة المدير المالي والإداري، ووائل عبد العزيز مدير العلاقات العامة، ومحمود التوني مدير التشغيل والتنفيذ الإعلامي، ومحمد عبد الباقي مدير المركز الصحفي والإعلامي، وإبراهيم عبد الجواد المتحدث الرسمي باسم مهرجان العلمين الجديدة، ولما جبريل المتحدثة الرسمية باسم المهرجان.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة