هاريس تهاجم ترامب بعد زيارة مقبرة أرلينجتون الوطنية: لم يحترم أرضا مقدسة

الأحد، 01 سبتمبر 2024 10:30 ص
هاريس تهاجم ترامب بعد زيارة مقبرة أرلينجتون الوطنية: لم يحترم أرضا مقدسة كامالا هاريس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجمت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 منافسها الجمهورى الرئيس السابق دونالد ترامب، وقالت إنه لم يحترم أرضا مقدسة بظهوره الأخير فى مقبرة أرلينجتون الوطنية، حيث التقط ترامب صورا وقام بنشرها برغم الحظر الفيرالى لأى نشاط انتخابى فى المقابر العسكرية.

وفى بيان نشرته هاريس على منصة التواصل الاجتماعى X ، السبت، تحدث عن التقارير التي أفادت بأن مساعدين بحملة ترامب  قد تشاجروا مع أحد مسئولي المقبرة، وأقدموا على التقاط الصور والفيديو للرئيس السابق، بما فى ذلك عند مقابر قتلى حرب أفغانستان بعد تحذير بشأن القواعد.

وقالت هاريس: دعونا نكون واضحين، فالرئيس السابق لم يحترم أرضا مقدسة، وكل ذلك من أجل خدعة سياسية، ووصفت أرلينجتون بالمكان المهيب الذى نجتمع فيه لتكريم الأبطال الأمريكيين، وليس مكانا للسياسة.

وقالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية أن الحادث الأساسى ينبع من انتقاد ترامب والجمهوريين المستمر للرئيس جو بايدن والآن هاريس على الانسحاب الأمريكي الفوضوى من أفغانستان. وبدعوة من بعض عائلات ضحايا تفجير كابول، وضع ترامب إكليل من الزهور  لتكرين ثلاثة جنود وهم نيكول جى ودارين هوفر وريان كناوس. وكانوا من بين 13 جنديا أمريكيا وأكثر من 100 أفغانيا قتل وفى التفجير الذى وقع فى 26 أغسطس 2021، الذى استدف مطار حامد كرازى الدولى.

وتعد مقبرة أرلينجتون الوطنية موقع دفن أكثر من 400 ألف من أفراد الجيش والمحاربين القدامى وعائلاتهم. وقال مسئولو المقبرة فى بيان أن حادثا قد وقع، وتم تقديم بلاغ بالأمر، لكن لم يكشفوا عن تفاصيل ما حدث ورفضوا نشر البلاغ.

ويحظر القانون الفيدرالى يعلى الحملات السياسية أو الأنشطة المرتبطة بالانتخابات داخل المقابل العسكرية الوطنية، أن تشمل وجود مصورين أو صناع محتوى أو أى شخص يحضر لأغراض أو من أجل الدعم المباشر لحملة سياسية حزبية لمرشح ما.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة