وزير بريطانى: ليس لدينا خيار سوى خفض بدل الوقود الشتوى للمتقاعدين

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 01:18 م
وزير بريطانى: ليس لدينا خيار سوى خفض بدل الوقود الشتوى للمتقاعدين كير ستارمر رئيس الوزراء البريطاني
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الأعمال البريطاني جوناثان رينولدز، إن حكومة السير كير ستارمر "ليس لديها خيار" بشأن خفض بدل الوقود الشتوي، وحث نواب حزب العمال على دعم الخطة قبل تصويت مجلس العموم على هذه القضية.

واعترف بأنه كان قرارًا صعبًا يعكس الحالة المزرية للمالية العامة، وحث الزملاء على "الاعتراف بالسياسة ودعمها" في تصويت يوم الثلاثاء.

وفي حديثه على راديو تايمز، قال الوزير: "إصلاح أسس البلاد لا يتعلق فقط بأشياء صعبة مثل هذه، وهي قرارات من الناحية المثالية لن تضطر إلى اتخاذها. إنه يتعلق بكيفية الوصول إلى مستقبل أفضل".

وعلى شبكة سكاي نيوز البريطانية، قال رينولدز لأعضاء البرلمان: "يتعين علينا أن نكون الفريق الذي يصلح هذا البلد. لا تعتمدوا على زملائكم لاتخاذ القرارات الصعبة الضرورية".

وأصر رينولدز على أن الحكومة لم يكن لديها خيار بشأن خفض بدل الوقود الشتوي، مشيرًا إلى التزامات مثل تعويض مشغلي مكاتب البريد والمال لصناعة الصلب، بينما دافع عن قرار الإنفاق على زيادة أجور 5-6% للعاملين في القطاع العام.

وعندما سُئل عن سبب عدم إدراج السياسة في بيان حزب العمال الانتخابي، قال إن الحزب "لم يكن يعرف الوضع الذي سيرثه"، والآن ليس لديه خيار.

وقال أيضًا إنه ليس من العدل أن نقترح أن وزيرة الخزانة راشيل ريفز كانت تتصرف مثل "الشخص الشرير" بشأن الخفض، وهو الاتهام الذي وجهه ميك لينش، الأمين العام للاتحاد الوطني لعمال السكك الحديدية والنقل البحري في مؤتمر اتحاد النقابات العمالية يوم الاثنين.

وقال رينولدز لـ: "لا أعتقد أن هذا عادل بأي حال من الأحوال. ما تمكنا من فعله هو أولاً وقبل كل شيء أن نكون جادين بشأن القرارات التي اتخذتها الحكومة السابقة ... إنه لا يشبه على الإطلاق نوع التقشف الذي رأيناه في عهد جورج أوزبورن. إنه اعتراف بأن الحكومة السابقة قطعت التزامات لا تستطيع الوفاء بها، لذا يتعين علينا أن نكون مسئولين في هذا الشأن".

رفض رينولدز الاقتراح بأن المتقاعدين قد يموتون من البرد هذا الشتاء نتيجة لسياسة الحكومة.

وعندما سُئل عما إذا كان هو والحكومة يقبلان هذا الاحتمال، قال لبرنامج توداي على راديو بي بي سي 4: "لا. نحن نتأكد من قدرتنا على طمأنة الناس بالقول إن معاش التقاعد الحكومي أعلى من الشتاء الماضي وفواتير الطاقة أقل من الشتاء الماضي".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة