5 خطوات لترتيب المنزل بسهولة استعدادًا للعودة للمدارس

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 10:00 م
5 خطوات لترتيب المنزل بسهولة استعدادًا للعودة للمدارس ترتيب المنزل
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقوم العديد من الأمهات خلال هذه الأيام قبل العودة للمدارس، بإعادة ترتيب المنزل، لجعله مهيأً لأجواء المذاكرة وإزالة جميع الفوضى، والحفاظ عليه مرتبًا ومنظمًا. غالبًا ما تشعر الأمهات بالحيرة بشأن الغرفة التي يجب أن تبدأ بها والخطوات التي تسهل عملية التنظيف. وفقًا لما نشره موقع "todoist"، نوضح الخطوات التالية:

البدء بالغرف الكبيرة

يُفضل البدء بما يحتاج إلى تنظيف وترتيب أكثر، مثل المطبخ وغرفة المعيشة. الانتهاء من تنظيف هاتين الغرفتين يساعد في الشعور بأن المنزل كله مرتب ونظيف. ابدأي بإزالة الفوضى، وجمع النفايات والأغراض غير المهمة والتخلص منها.
 

ترتيب غرف المعيشة

ابدأي بـ تلميع الأثاث وإزالة الأتربة، ثم تنظيف الوسائد بالطريقة الملائمة لها، سواء بالغسل بالمياه الفاترة أو التنظيف الجاف. بعد ذلك، نظفي السجاد والأرضية وتلميعها بالمياه والخل.

ترتيب المطبخ

رتبي المنتجات الغذائية واحفظيها في العبوات المخصصة لها وأماكنها المناسبة. ثم نظفي الأجهزة الكهربائية، بما في ذلك الثلاجة والبوتاجاز وغسالة الأطباق والملابس والمحضر الكهربائي. أخيرًا، لمّعي المطبخ من الخارج. الانتهاء من هذه الخطوات يؤدي إلى مطبخ مرتب ونظيف.
 

ترتيب غرف النوم

رتبي الملابس وضعيها في أماكنها بشكل مرتب، نظفي المفروشات ورتبي السرير، وضعي الألعاب في أماكنها المناسبة. بعد ذلك، نظفي السجاد ولامعي الأرضيات لجعل غرف النوم نظيفة ومنظمة.

تنظيف الحمام

تفقدي جميع عبوات العناية بالبشرة وتخلصي من الفارغة منها. نظفي الحوض والمرحاض بالمنتجات المخصصة، واستبدلي المناشف القديمة بأخرى جديدة. هذه الخطوات البسيطة تساهم في جعل الحمام نظيفًا ومرتبًا.

تنظيف الأثاث
تنظيف الأثاث
ترتيب المطبخ
ترتيب المطبخ
غرفة نوم مرتبة
غرفة نوم مرتبة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة