الخسائر تصل إلى 75 مليون يورو..

إيطاليا تذبح 60 ألف خنزير بسبب انتشار حمى الخنازير الأفريقية الأسوأ منذ الستينيات

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 11:11 ص
إيطاليا تذبح 60 ألف خنزير بسبب انتشار حمى الخنازير الأفريقية الأسوأ منذ الستينيات حمى الخنازير
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقرت السلطات فى ايطاليا ذبح حوالى 60 ألف خنزير بسبب انتشار حمى الخنازير الأفريقية، حيث أن هناك ما لا يقل عن 24 حالة تفشى للعدوى وتأثر مئات المزارع، مع أضرار جسيمة لصادرات لحم الخنزير.


وأشارت صحيفة الجورنال الإيطالية إلى أنه بسبب حمى الخنازير الأفريقية (ASF) المثيرة للقلق في إيطاليا، تم بالفعل ذبح 60 ألف خنزير في شمال الدولة الواقعة عبر جبال الألب، واضطرت حكومة جورجيا ميلوني إلى تعيين المدير العام لصحة الحيوان، الطبيب البيطري جيوفاني فيليبيني، في منصب مفوض استثنائي بهدف القضاء على أسوأ تفشي لحمى الخنازير في إيطاليا منذ الستينيات.


وقال فيليبيني: "تنتشر حمى الخنازير الأفريقية في لومبارديا، وبيدمونت وأيضا فى إميليا رومانيا، ولا يمر يوم دون اكتشاف حالة من هذا الوباء الجديد، وعندما يتم العثور على خنزير مريض في المزرعة، يتطلب على الفور ذبحه من أجل عدم انتشار الوباء .


وأوضح أن فى لومبارديا بشكل خاص سيتم ذبح 1500 حيوان بسبب اكتشاف عدد من الخنازير المريضة فى أحد المزارع.


وحظرت وزارة الصحة نقل الخنازير الحية داخل منطقة احتواء تبلغ مساحتها 21 ألف كيلومتر مربع في شمال إيطاليا. وتركت القيود الصارمة لدى مئات المزارعين حوالي 700 ألف حيوان لا يريدها أحد، وهو ما يمثل حوالي 7 إلى 8 % من إنتاج الخنازير السنوي في إيطاليا.


وتبلغ الخسائر المباشرة للمربين حوالى 75 مليون يورو،  بحسب جمعية كونفاجريكلتورا، وقال المفوض الفلبيني، الذي يحاول تهدئة الذعر، من الواضح أننا نطلب تضحيات هائلة من المزارعين المتضررين من العدوى، لكن هدفنا هو تطبيع الوضع في أقرب وقت ممكن".


وفي لومباردي، حيث يتم إنتاج 50% من إجمالي إنتاج الخنازير، فإن القلق كبير للغاية: إذا انتشرت حمى الخنازير فستكون كارثة، كما يقول المزارعون.


وتشهد البيانات على الوضع المأساوي المتزايد في المزارع فى شمال إيطاليا، وحمى الخنازير غير ضارة للإنسان، ولكنها مميتة للخنازير المنزلية والبرية،  من بين الخنازير البرية في إيطاليا هناك حوالي 8.7 مليون، ويقدر أن ما بين 1 و 1.5 مليون خنزير بري يتجولون بحرية في إيطاليا.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة