اجتماع موسع لمناقشة تطوير وتنمية الطفولة المبكرة والتنشئة المستدامة بحضور 3 وزراء

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 06:47 م
اجتماع موسع لمناقشة تطوير وتنمية الطفولة المبكرة والتنشئة المستدامة بحضور 3 وزراء جانب من اللقاء
وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في ضوء المبادرة الرئاسية بداية جديدة للتنمية البشرية وبناء على تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان عُقد اليوم اجتماع مهم برئاسة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ووزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، لبحث الخطوات التنفيذية  لاستراتيجية  مشروع تطوير وتنمية الطفولة المبكرة والتنشئة المستدامة.


شارك في الاجتماع المهندس أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان ورئيس الامانة الفنية للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية، والدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان، والمهندسة مارجريت صاروفيم، نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، و الأستاذ الدكتور أسامة طلعت، القائم بأعمال الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، والأستاذ مصطفى مجدي، معاون وزير الشباب والرياضة.


تناول اللقاء مناقشة الرؤية الاستراتيجية للمشروع والخطة التنفيذية المقترحة لتفعيل البرنامج، وذلك في إطار مبادرة "بداية جديدة" التي تهدف إلى بناء الإنسان المصري، بالتوازي مع برنامج عمل الحكومة لتحقيق مستهدفات التنمية البشرية. تم التركيز على الأطفال من مرحلة الطفولة المبكرة (من 0 إلى 6 سنوات)، والتنمية المستدامة للأطفال والشباب (من 6 إلى 18 سنة).

ويأتي هذا الاجتماع كخطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الوطنية لتعزيز دور الطفولة والتنشئة في بناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل، بما يتماشى  توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي و رؤية مصر 2030..










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة