اكتشاف مجموعة من العملات الرومانية القديمة في صقلية

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 12:00 ص
اكتشاف مجموعة من العملات الرومانية القديمة في صقلية عملة رومانية قديمة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن علماء الآثار فى صقلية، عن اكتشاف مجموعة نادرة من 27 عملة فضية رومانية يرجع تاريخها إلى الفترة بين 94 و74 قبل الميلاد في جزيرة بانتيليريا النائية، وفقًا لما نشره موقع" archaeology".

تم اكتشاف هذا أثناء مشروع تنظيف وترميم قام به فريق بقيادة عالم الآثار توماس شايفر من جامعة توبنجن في ألمانيا.

تم العثور عليها في الأكروبوليس، وهي جزء من الحديقة الأثرية في سيلينونتي، وكهف كوسا وبانتيليريا، وهو أحد أكبر المواقع الأثرية في البحر الأبيض المتوسط، ويضم بقايا مستعمرة يونانية قديمة تأسست في القرن السابع قبل الميلاد.

وقد تم الاكتشاف في نفس الموقع الذي عثر فيه على 107 عملة فضية رومانية في عام 2010 وليس بعيدًا عن المكان الذي تم العثور فيه على التماثيل الإمبراطورية الثلاثة الشهيرة لقيصر وأجريبينا وتيتوس قبل بضع سنوات.

من المحتمل أن هذه العملات المعدنية سُكّت في روما، ويرجع تاريخها إلى العصر الجمهوري، وهي نفس الفترة التي تم العثور عليها لأول مرة.

وقال فرانشيسكو باولو سكاربيناتو، المستشار الإقليمي للتراث الثقافي، إن "هذا الاكتشاف يقدم معلومات قيمة لإعادة بناء الأحداث والاتصالات التجارية والعلاقات السياسية التي ميزت البحر الأبيض المتوسط في العصر الجمهوري".

ظهرت بعض العملات المعدنية في التربة السائبة بعد الأمطار الغزيرة الأخيرة، في حين تم العثور على العملات الأخرى تحت صخرة أثناء أعمال الحفر وتم بالفعل تنظيفها وجردها.

وتوقع عالم الآثار شايفر أن الكنز تم إخفاؤه أثناء هجوم القراصنة ولم يتم استرداده أبدًا.

عملات رومانية قديمة
عملات رومانية قديمة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة