الدفاع الصينية تعلن إجراء محادثات عسكرية مع الولايات المتحدة

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 10:41 ص
الدفاع الصينية تعلن إجراء محادثات عسكرية مع الولايات المتحدة الجيش الصينى ـ صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الثلاثاء، عقد مسؤولين عسكريين بارزين من الصين والولايات المتحدة الأمريكية لمحادثات ثنائية مفصلة.

وذكرت الوزارة - حسبما نقلت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أن رئيس القيادة الجنوبية للجيش الصيني وو يانان، تبادل وجهات النظر مع قائد القيادة الأمريكية في المحيطين الهندى والهادئ صامويل بابارو، حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكدت القيادة في منطقة المحيطين الهندى والهادئ - في بيان - أن بابارو، حث الجيش الصينى على إعادة النظر في استخدامه للتكتيكات الخطيرة التي يحتمل أن تكون تصعيدية في بحر الصين الجنوبي وما وراءه، ووصفت الحوار بالبناء، مشددا على أهمية استمرار المحادثات لتوضيح النوايا وتقليل مخاطر الفهم الخاطئ أو سوء التقدير.

تأتي هذه المحادثات العسكرية رفيعة المستوى بين بكين وواشنطن في أعقاب أول زيارة يقوم بها مستشار للأمن القومي الأمريكي إلى الصين منذ عام 2016.

وتخوض عدة دول - بما في ذلك فيتنام والفلبين - نزاعات بحرية مع الصين بسبب مطالبتها بالسيادة على بحر الصين الجنوبي بأكمله تقريبا، وهو أحد أهم الممرات المائية في العالم للشحن البحري، وأدت المواجهات - في أعالي البحار بين السفن الصينية والفلبينية - إلى تفاقم المشكلة، كما تصاعدت حدة التوترات - خلال العام الماضي - في المياه المتنازع عليها، مما أثار المخاوف من نشوب صراع أوسع نطاقا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة