بايدن وهاريس يحييان الذكرى الـ23 لهجمات 11 سبتمبر غدا.. وخطط ترامب غير واضحة

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 04:12 م
بايدن وهاريس يحييان الذكرى الـ23 لهجمات 11 سبتمبر غدا.. وخطط ترامب غير واضحة بايدن وهاريس
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع استعداد الولايات المتحدة لإحياء الذكرى الثالثة والعشرين لهجمات 11 سبتمبر الإرهابية، يحي الرئيس الأمريكي، جو بايدن ونائبته كامالا هاريس الذكرى بحضور عدد من المراسم التذكارية فى ولاية نيويورك، وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن خطط الرئيس السابق دونالد ترامب غير واضحة.

ومن المقرر أن تحضر هاريس حفل جراوند زيرو في مدينة نيويورك، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، استمرارًا لتقليد مشاركة نائب الرئيس في النصب التذكارية لهجمات الحادي عشر من سبتمبر.

واعتبرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، أن الظهور يأتى في لحظة حاسمة في موسم الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، حيث يأتي بعد ساعات من مناظرتها المرتقبة للغاية مع ترامب في فيلادلفيا في 10 سبتمبر (الساعة الرابعة صباحا بتوقيت القاهرة)، وأوضحت المجلة أن هاريس شاركت بالحضور فى موقع النصب التذكاري حضورها العام الماضي، حيث انضمت إلى حاكمة نيويورك كاثي هوشول ومجموعة متنوعة من الشخصيات السياسية في عرض قوي للوحدة الوطنية تجاوز الخطوط الحزبية.

ومن المتوقع، أن ينضم الرئيس بايدن، الذي احتفل بالذكرى السنوية العام الماضي في قاعدة عسكرية في ألاسكا أثناء عودته من رحلة دبلوماسية في آسيا، إلى هاريس في جراوند زيرو.

وفي المقابل، لا تزال خطط الرئيس السابق ترامب للاحتفال بالذكرى السنوية محاطة بعدم اليقين. تشير المصادر القريبة من معسكر ترامب إلى أنه يفكر في زيارة جراوند زيرو، لكن لم يتم الإعلان رسميًا عن ذلك. يحمل ظهور ترامب المحتمل في الموقع ثقلًا كبيرًا، نظرًا لمكانته كمواطن نيويوركي أصلي وتاريخه المعقد مع إحياء ذكرى 11 سبتمبر.

وقالت المجلة إن علاقة ترامب بإحياء ذكرى 11 سبتمبر تميزت بالجدال والتناقض. في عام 2021، في الذكرى العشرين للهجمات، امتنع بشكل ملحوظ عن زيارة جراوند زيرو. وبدلاً من ذلك، اختار زيارة مراكز الإطفاء والشرطة في نيويورك قبل العودة إلى فلوريدا لتقديم تعليق على مباراة ملاكمة. أثار هذا القرار انتقادات من أولئك الذين شعروا أنه يقلل من أهمية المناسبة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة