بعد ضبط وحبس سعد الصغير.. تعرف على عقوبات حيازة زيت الحشيش والمارجوانا

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 11:00 م
بعد ضبط وحبس سعد الصغير.. تعرف على عقوبات حيازة زيت الحشيش والمارجوانا المطرب الشعبي سعد الصغير
كتب - أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر اليوم اليوم السابع كل ما تريد معرفته عن زيت المارجوانا والحشيش، بعد ضبط المطرب الشعبي سعد الصغير في المطار بحوزته تلك المواد المخدرة وقرار النيابة العامة بحبسه احتياطيا.

زيت الحشيش وزيت الماريجوانا هما مستخلصات من نبات القنب، الذي يحتوي على مركبات كيميائية معروفة باسم الكانابينويدات (Cannabinoids) الفرق الرئيسي بينهما هو طريقة الاستخراج والاستخدام.

وتُعتبر حيازة أو استخدام مواد مخدرة مثل زيت الحشيش والماريجوانا جريمة يعاقب عليها القانون وفقًا لقانون مكافحة المخدرات، والعقوبات تختلف بحسب الغرض من الحيازة سواء كانت بقصد التعاطي أو الاتجار):

1. حيازة بغرض التعاطي: إذا تم القبض على شخص بحوزته مواد مخدرة مثل زيت الحشيش أو الماريجوانا بقصد التعاطي، فإن العقوبة تكون الحبس مدة تتراوح بين سنة إلى ثلاث سنوات وغرامة مالية، في بعض الحالات، قد يصدر الحكم بإحالة الشخص إلى مصحة لعلاج الإدمان.

2. حيازة بغرض الاتجار: في حالة ثبوت أن الحيازة كانت بهدف الاتجار، تكون العقوبة أشد بكثير وقد تصل إلى السجن المؤبد أو حتى الإعدام في حالة الاتجار بكميات كبيرة أو في حالة أن الشخص جزء من شبكة تهريب مخدرات. كما يرافق العقوبة غرامة مالية كبيرة.

التشريعات المحددة:
 

- وفقًا لقانون مكافحة المخدرات المصري رقم 182 لسنة 1960، يتم تصنيف الماريجوانا والحشيش كمواد مخدرة محظورة، ويعاقب القانون بشدة على أي نوع من التعامل مع هذه المواد سواء كان حيازة أو اتجارًا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة