غرامات المخالفين من ركاب المترو تصل إلى 1000 جنيه.. تعطيل القطار 300 جنيه للدقيقة والانتظار أكثر من ساعتين بالمحطات 50 لمنع التكدس.. التدخين وإلقاء المخلفات وركوب عربة السيدات 250 جنيها.. والركوب بدون تذكرة 100

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 12:00 ص
غرامات المخالفين من ركاب المترو تصل إلى 1000 جنيه.. تعطيل القطار 300 جنيه للدقيقة والانتظار أكثر من ساعتين بالمحطات 50 لمنع التكدس.. التدخين وإلقاء المخلفات وركوب عربة السيدات 250 جنيها.. والركوب بدون تذكرة 100 مترو الانفاق - أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المترو من أهم وسائل المواصلات التى يتم استخدامها يوميا فى القاهرة الكبرى، وهو من أنجح وسائل النقل الجماعية التى تعمل بالقاهرة، وهناك قوانين خاصة بالمترو على رأسها لائحة غرامات على المخالفين من الركاب نرصدها فى السطور التالية، والتى تعمل على ضبط حركة الركاب داخل الوسيلة الأكثر استخداما فى مصر.

تشمل اللائحة غرامة بقيمة 50 جنيهًا، تُفرض على الركاب الذين ينتظرون داخل المحطات بعد عبورهم من بوابات التذاكر، أكثر من اللازم وذلك فى حال تجاوز فترة الانتظار ساعتين دون الخروج، وهذه الغرامة تهدف إلى منع الانتظار داخل المحطات بعد استخدام التذكرة، وكذلك تعمل على منع التكدس بالمحطات ومواجهة ظاهرة الباعة الجائلين.

من جانبه أكدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، أن التذاكر التى لم تُستخدم بعد للدخول إلى المحطات ليس لها فترة صلاحية محددة، ولا تُفرض عليها غرامات عند استخدامها لاحقًا، كما أكدت الشركة وجود لوحات إرشادية فى جميع المحطات توضح الغرامات وقيمتها، مما يُتيح للركاب الاطلاع على جميع التفاصيل المتعلقة بها.

من بين المخالفات هى تجاوز الراكب منطقة السفر المناظرة لقيمة التذكرة "عدد المحطات" وغرامتها 50 جنيها، واستخدام الراكب تذكرة الرحلة الواحدة فى الذهاب والعودة بنفس التذكرة غرامة 50 جنيها.

تجاوز الراكب باشتراك المترو " الكارت الذكي" للمنطقة المحددة للاشتراك غرامة 50 جنيها، كما أن استخدام تذكرة مخفضة فئات خاصة دون وجه حق مثل "نصف تذكرة - معاشات - تذكرة ذوى الهمم" يعرضك لغرامة 100 جنيه.

ويتسبب عبور الراكب من بوابات التذاكر الإلكترونية دون تذكرة فى غرامة 100 جنيه، كذلك استخدام تذكرة فى الخروج دون تسجيل دخول غرامة 100 جنيه، واستخدام اشتراك مع صاحبه ومنتهى المدة أو عدد الرحلات، يعرض صاحبه لغرامة 300 جنيه/ شهر من تاريخ نهاية الاشتراك بالإضافة إلى 50 جنيها تدفع مرة واحدة.

واستخدام اشتراك مع غير صاحبه ومنتهى المدة وعدد الرحلات أو غير منتهى، غرامة 300 جنيه/ شهر، من تاريخ نهاية الاشتراك بالإضافة إلى 50 جنيها تدفع مرة واحدة.

وأكبر غرامة يتم دفعها عند استخدام اشتراك لغير صاحبه فئة كبار السن فوق 70 عاما، وقيمتها 1000 + 50 جنيها تدفع مرة واحدة وسحب الاشتراك وإيقافه.

ويعرضك استخدام اشتراك منتهى الصلاحية فئة المحاربين القدماء إلى غرامة 200/ شهر من آخر تجديد وسحب الاشتراك وعدم تجديده لفترة واحدة قادمة + 50 جنيها تدفع مرة واحدة.

أما اذا تسببت فى تعطيل وتأخير قطار الركاب، ستدفع 300 جنيه عن كل دقيقة تأخير للقطار، وغرامة التدخين داخل المحطات والقطارات 250 جنيها، وكذلك غرامة إلقاء المخلفات داخل المحطات والقطارات: 250 جنيها، وركوب الرجال عربة السيدات فى غير الأوقات المخصصة لهم غرامتها 250 جنيها.

وعبور شريط السكة غرامة 250 جنيها، وغرامة عبور الراكب من بوابات التذاكر ومعه أى أحمال أو معدات أو آلات غير مصرح بها 250 جنيها، ومزاولة البيع بالمحطات والقطارات دون تصريح: 250 جنيها، كذلك التسول بالمحطات والقطارات، ولصق إعلانات أو ملصقات بالمحطات والقطارات دون تصريح، وإساءة استعمال والعبث بأدوات ومعدات وأجهزة المحطات والقطارات، غرامة 250 جنيها، لكل مخالفة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة