مدينة الزينية تنجح فى رفع 40 طن مخلفات وقمامة وزراعة أشجار بمحيط محور سمير فرج

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 03:42 م
مدينة الزينية تنجح فى رفع 40 طن مخلفات وقمامة وزراعة أشجار بمحيط محور سمير فرج إزالة المخلفات
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن العقيد أحمد الهوارى رئيس مركز ومدينة الزينية شمال محافظة الأقصر، عن استمرار العمل في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لزراعة "100 مليون شجرة" بمحيط محور سمير فرج، وكذلك تنظيم حملة نظافة نجحت في رفع 40 طن مخلفات وقمامة صلبة بالقرى المختفة، وذلك فى ضوء تنفيذ توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، إلى كافة رؤساء المراكز والمدن بالمرور الدائم ومتابعة سير أعمال المشروعات.

 

وأوضح رئيس مركز ومدينة الزينية، في بيان صحفى، إنه تمت زراعة الأشجار ضمن أعمال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لزراعة "100 مليون شجرة" من محور الدكتور اللواء سمير فرج حتي مدخل الصيادين، وتمت كافة الأعمال تحت إشراف حجازي النحاس نائب رئيس المركز.

 

وفى نفس السياق قام يوسف أحمد محمود رئيس قرية المدامود قبلي بالمرور على مدرسة ماجى سلوانس الإعدادية لمتابعة سير العمل بها من جانب المقاول المنفذ، والتأكد من الإلتزام بالجداول الزمنية المحددة لإنهاء المشروع ،وكذلك تمت متابعة أعمال النظافة بالقرية ورفع ما يزيد عن 10 طن من التراكمات والقمامة من نجوع الحمادين وأبو طربوش وأبو عامر والشاعر وعلى زيدان.

 

كما تم رفع ما يقرب من 30 طن من المخلفات والتراكمات داخل نطاق قرية العشي، وتوسعة وتمهيد الطريق بمعدات مركز ومدينة الزينية ومجلس قروى العشى برئاسة عنتر هلالي رئيس القرية، وذلك في إطار أعمال رفع كفاءة الطريق من شارع فندق سوفتيل حتى ميدان الصيادين.

 

وفى سياق متصل، تم أنهاء أعمال معاينة قطعة الأرض المقترحة لإنشاء محطة رفع صرف صحي  على مساحة 168 متر تقريباً لخدمة أهالى منطقة نجع بخيت بقرية العشى، وتم تسليم المساحة المقررة لدى شركة جبالكو للبدء فى أعمال التنفيذ للمشروع لضمان الإلتزام بالجداول الزمنية المحددة لأنهاء المشروع.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة