مكتب التنسيق يسلم الجامعات cd بأسماء الطلاب المرشحين للكليات.. السيد عطا: على الطلاب طباعة بطاقة الترشيح النهائية من موقع التنسيق.. ويؤكد تطبيق قواعد القبول على طلاب تنسيق المرحلة الثالثة

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 01:00 م
مكتب التنسيق يسلم الجامعات cd بأسماء الطلاب المرشحين للكليات.. السيد عطا: على الطلاب طباعة بطاقة الترشيح النهائية من موقع التنسيق.. ويؤكد تطبيق قواعد القبول على طلاب تنسيق المرحلة الثالثة السيد عطا مستشار وزير التعليم العالى
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السيد عطا مستشار وزير التعليم العالى لسياسات القبول بالجامعات أن مكتب التنسيق انتهى من تسليم الجامعات الحكومية Cd الخاص بأسماء الطلاب المرشحين للقبول بكليات الجامعات الحكومية وذلك حتى تتسنى الكليات من معرفة اسماء وقوائم الطلاب المرشحين من مكتب التنسيق للعام الجامعى 2024 / 2025.

‏وأضاف السيد عطا في تصريحات لـ"اليوم السابع" أن مكتب التنسيق سلم أيضا الجامعات الحكومية قوائم الطلاب أوائل الثانوية العامة وذلك لتطبيق قواعد التنسيق عليهم والخاصة بإعفاءهم من المصروفات الدراسية في العام الدراسي الأول وباقي سنوات الدراسة شرط الحصول على تقدير امتياز والحفاظ على التفوق .

‏وأكد مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول بالجامعات أن على الطلاب طباعة بطاقة الترشيح النهائية من موقع التنسسق الإلكتروني والتوجه بها إلى الجامعات وفقا للجدول الزمنى الذى  تعلنه الجامعات لاستكمال إجراءات القيد ، موضحا أن الترشيحات بعد إعلان نتيجة تقليل الاقتراب أصبحت ترشيحات نهائية ولا يوجد تحويلات ورقية .

وفى سياق متصل شهدت معامل تنسيق جامعة القاهرة، توافد لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة وذلك تزامنا مع انطلاق تسجيل الرغبات، اذ يستقبل الطلاب لتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

وأكد السيد عطا على تطبيق ذات قواعد التنسيق المطبقة خلال العمل بالمرحلتين الأولى والثانية على طلاب تنسيق المرحلة الثالثة من حيث ادخال الرغبات وتوزيع الطلاب وفقا لقواعد التوزيع الجغرافى.

وكان مكتب التنسيق أكد أنه تم إتاحة موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024 ، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم وذلك في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10/ 9/ 2024  حتى يوم الخميس  الموافق 12 سبتمبر 2024.

وأوضح مكتب التنسيق أن العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة 100 ألف و561 طالبا بالشعبة العلمية و20 ألف 967 طالب بالشعبة الأدبية وبحد أدنى50 درجة وبنسبة مئوية 50%.

وأكد مكتب التنسيق علما بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني)للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة