مواجهات عربية قوية لا تفوتك فى تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 11:00 ص
مواجهات عربية قوية لا تفوتك فى تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026 منتخب العراق
كتب- أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الجولة الثانية من الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026 مواجهات قوية اليوم، الثلاثاء، وتحديداً للمنتخبات العربية، إذ يبحث منتخب السعودية للتعويض أمام الصين بعد التعادل مع إندونيسيا، بينما يصطدم منتخبا العراق والكويت، ويسعى البحرين لتحقيق الفوز أمام اليابان.

الصين ضد السعودية
 

يحل منتخب السعودية ضيفاً على الصين فى الثالثة عصر اليوم، الثلاثاء، باستاد "داليان"، وذلك بعد تعادله أمام إندونيسيا في الجولة الأولى التي شهدت أيضاً خسارة الصين من اليابان بسباعية نظيفة.

وقال الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية الأول لكرة القدم، إنه يجب بذل جهدا كبيرا من أجل تحقيق الفوز على منتخب الصين غداً، دون النظر إلى الخسارة الكبيرة للأخير بسباعية نظيفة أمام اليابان فى الجولة الماضية.

وأضاف مانشيني فى المؤتمر الصحفي للمباراة، "المنتخب الصيني فريق جيد، على الرغم من الخسارة، أتوقع أن يكون فى وضع أفضل من المباراة السابقة، ويجب أن نكون في يومنا ونستغل الفرص التي تتاح لنا لتحقيق النقاط الثلاث".

رداً على تأثير عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي قال، "هي مشكلة، وعلى اللاعبين السعوديين بذل مجهود أكبر من أجل الحصول على فرصة اللعب فى ظل كثرة الأجانب".

وأكمل المدرب الإيطالى، "في الأيام المقبلة، أتمني أن يبذل اللاعبون جهداً أكبر للحصول على دقائق لعب أكثر فى الدوري السعودي".

وتابع مدرب السعودية، "أتمنى أن يكون مستوانا أمام الصين هو المستوى نفسه الذي ظهرنا عليه في الشوط الثاني أمام إندونيسيا، حيث صنعنا الفرص، ولكن يجب أن نستغلها ونسجل".

ويلعب المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، إلى جانب منتخبات اليابان، أستراليا، البحرين، الصين، إندونيسيا.

البحرين ضد اليابان
 

بعد تحقيقه أول فوز بتاريخه على أستراليا 1 - 0 في عقر دارها بهدف عكسي متأخر، يستضيف المنتخب البحريني  نظيره الياباني المنتشي من فوزه الساحق على الصين 7 - 0 ضمن مجموعة ثالثة نارية.

يخوض المنتخب البحريني المباراة بسلاح الأرض، ويتوقع ألا يجري مدربه الكرواتي دراغان تالاييتش أي تغييرات، معولاً على مفاتيح اللعب خصوصاً لاعبي الوسط كميل الأسود وعلي مدن ومحمد جاسم مرهون.

الكويت ضد العراق
 

بينما سيكون استاد جابر الأحمد الدولي مسرحاً لـ" كلاسيكو خليجي" يجمع الكويت والعراق ضمن المجموعة الثانية التي تشهد مواجهتي عُمان مع كوريا الجنوبية في مسقط، وفلسطين مع الأردن في كوالالمبور.

يتصدر منتخب العراق بعد فوزه على عمان 1 - 0 بهدف أيمن حسين، فيما تعادلت كوريا الجنوبية مع فلسطين سلباً، والأردن مع الكويت 1 - 1.

فلسطين ضد الأردن
 

في المجموعة ذاتها، يبحث منتخب فلسطين إلى مواصلة بدايته المميزة وانتزاعه تعادلاً سلبياً من عقر دار كوريا الجنوبية رابعة نسخة 2002، عندما يلتقي شقيقه الأردني في أرضه المفترضة كوالالمبور.

الإمارات ضد إيران
 

ويسعى منتخب الإمارات إلى فك عقدته أمام نظيره الإيراني عندما يستضيفه في العين، حيث لم يسبق لـ"الأبيض"، الطامح للتأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية بعد 1990، في الفوز على إيران خلال 19 مباراة أقيمت بينهما، سوى مرة واحدة وكانت في مباراة ودية عام 1997 بنتيجة 3 - 1.

كان المنتخب الإماراتي تأخره بهدف نظيف أمام منتخب قطر إلى فوز مثير بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد أحمد بن علي المونديالي ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى.

كوريا الشمالية ضد قطر
 

في المجموعة الأولى أيضاً، يسعى منتخب قطر إلى نسيان خيبة الخسارة الإماراتية، عندما يحل لاعبو المدرب ماركيز لوبيز على كوريا الشمالية في لاوس.

وأكد الإسباني ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر ضرورة الفوز على مضيفه كوريا الشمالية، قائلا "الأخطاء جزء من كرة القدم، ويجب علينا الفوز فى المباراة المقبلة للاستمرار فى المنافسة".

وأضاف، "شاهدت منتخب كوريا الشمالية فى مباراته الأولى بالتصفيات أمام أوزبكستان، فهم قدموا كرة قدم جميلة، والمباراة لن تكون سهلة على الفريقين".

وتوزعت المنتخبات الـ18 المتأهلة من الدور الثاني على ثلاث مجموعات، حيث يتأهل البطل والوصيف بعد عشر جولات ممتدة حتى يونيو (حزيران) 2025. ويتوفر مقعدان آخران في الدور الرابع لستة منتخبات تحتل المركزين الثالث والرابع، مع إمكانية وصول المتأهلين إلى تسعة عبر ملحق عالمي.

مواعيد مباريات الثلاثاء فى تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026
 

الصين ضد السعودية – الساعة 3 عصرا - على قناة beIN Sports HD 1

إندونيسيا ضد استراليا- الساعة 3 عصرا

كوريا الشمالية ضد قطر – الساعة 3 عصرا

عمان ضد كوريا الجنوبية – الساعة 5 مساء

قيرغيزستان ضد أوزبكستان – الساعة 5 مساء

فلسطين ضد الأردن – الساعة 5 مساء - على قناة beIN Sports HD 3

البحرين ضد اليابان- الساعة 7 مساء

الإمارات ضد إيران – الساعة 7 مساء

الكويت ضد العراق – الساعة 9 مساء

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة