استخدام العسل في العناية بالشعر.. 4 فوائد و3 وصفات طبيعية

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 02:00 ص
استخدام العسل في العناية بالشعر.. 4 فوائد و3 وصفات طبيعية استخدام العسل على الشعر
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشتهر العسل بكونه مادة طبيعية ذات فوائد عديدة لصحة الجسم والبشرة والشعر، يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تغذي الشعر وتجعله أكثر صحة وجمالاً وتساعد في تطويله بطريقة سريعة ويعالج أطرافه، لذا إليك بعض فوائد العسل للشعر وعدة وصفات طبيعية لاستخدامه في العناية بالشعر وفقًا لما جاء في موقع Byrdie:

فوائد العسل للشعر: الترطيب

يعمل العسل كمرطب طبيعي للشعر، فهو يحبس الرطوبة داخل الشعرة ويمنع جفافها وتقصفها، ويساعد على تقوية الشعر ويحمي بصيلاته من التلف، مما يقلل من تساقط الشعر ويحفز النمو بطريقة سريعة.

يقضي على القشرة:

يساعد العسل على تهدئة فروة الرأس الملتهبة وتقليل ظهور قشرة الرأس، يمنح الشعر لمعاناً طبيعياً وحيوية، ويجعله يبدو أكثر صحة وجمالاً.

يحميه من التلف:

يعمل العسل كحاجز واقٍ للشعر يحميه من الأضرارالتي تسببها العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس والأتربة لاحتوائه على عناصرغذائية تعمل هلى تحسن فروة الرأس، مما يساهم في نمو شعر صحي وقوي.

العسل وتحفيز نمو الشعر :

 يساعد العسل في نمو الشعر عن طريق منع تكسيره، أيضًا يعزز  من مناعته مما يسمح بتطويل البصيلات والحفاظ عليها وتنشيطها، قادر على التخلص من التهابات فروة الرأس.
 

وصفات طبيعية بالعسل للعناية بالشعر:

ماسك العسل والأفوكادو للشعر :

يمزج العسل مع الأفوكادو المهروس للحصول على ماسك غني بالفيتامينات والمعادن، يوضع على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

ماسك العسل وزيت الزيتون للشعر :

يخلط العسل مع زيت الزيتون او زيت جوز الهند الدافئ ويطبق على الشعر وفروة الرأس، يترك لمدة ساعة ثم يشطف بالشامبو والماء.

إضافة العسل للشامبو أو البلسم:

أضيفي قطرات من العسل إلى الشامبوأوالبلسم المتوفر لديك مع مراعاة عدم زيادة الكمية عن قطرات بسيطة سيساعد هذا في ترطيبه وتهدئة الالتهابات في فروة الرأس. 

فوائد العسل للشعر 1
فتاة تضع العسل لشعرها
استخدامات العسل  للشعر
استخدامات العسل للشعر

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة