المناظرة الرئاسية.. ترامب: هاريس تكره إسرائيل والعرب وستدمر الشرق الأوسط

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 11:17 ص
المناظرة الرئاسية.. ترامب: هاريس تكره إسرائيل والعرب وستدمر الشرق الأوسط ترامب وهاريس
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال دونالد ترامب المرشح الجمهوري لـ انتخابات الرئاسة الامريكية خلال المناظرة التي عقدت فجر اليوم الأربعاء في فيلادلفيا أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، إن الأخيرة تكره إسرائيل وستتسبب في زوال واختفاء الدولة الإسرائيلية خلال عامين فقط اذا تولت الحكم في تصويت نوفمبر.

وأضاف ترامب، أن منافسته الديمقراطية تهربت من لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أثناء وجوده في الولايات المتحدة لالقاء خطاب في الكونجرس الأمريكي وأشار ان هذا دليل على كره هاريس لرئيس الوزراء الإسرائيلي وبلاده، كما اتهم ترامب، هاريس بكره العرب وقال أن سياستها هي وبايدن سيؤديان إلى كارثة في الشرق الأوسط.

وأوضح أن إيران كانت مفلسة في عهده، والآن لديها 300 مليار دولار بسبب رفع بايدن العقوبات عنها الأمر الذي سمح لها بتمويل أذرعها التي تستهدف إسرائيل حاليا، وأشار إلى أن إيران تعتبر دولة غنية الآن وتوزع الأموال على حزب الله والحوثيين وحماس وباقي أذرعها، مؤكدا أنه لو كان في الحكم لما حدث ذلك في الشرق الأوسط.

وكرر مزاعمه حول حرب أوكرانيا وقال أنه لو كان في الحكم الآن لوصل لتسوية سريعة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإنهاء الحرب في أوكرانيا في أسرع وقت.

وقال ترامب أن بايدن ونائبته كامالا هاريس تسببا في كارثة كبيرة في أفغانستان، واصفا انسحاب أمريكا بالأسوأ في التاريخ، مضيفا أن القوات الأمريكية تركت ورائها العديد من الأسلحة لتنظيم طالبان، مدعيا أن روسيا تشجعت على غزو أوكرانيا بعد رؤيتها ضعف الولايات المتحدة الأمريكية في انسحابها من كابول.

ودافعت هاريس عن الرئيس الأمريكي جو بايدن، مشيرة إلى أن ثلاثة رؤساء في الولايات المتحدة الأمريكية أرادوا الانسحاب من أفغانستان قبل بايدن، حتى تمكن الأخير من تحقيق الأمر، وانتقدت هاريس منافسها الجمهورى متطرقة إلى إدارته لملف أفغانستان، حيث حرصت على ذكر محاولاته التقرب من تنظيم طالبان الذى وصفته بالـ"إرهابى" إبان فترة رئاسته، متخطيا الحكومة الأفغانية آنذاك.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة