انتخابات أمريكا 2024 .. مناظرة هاريس وترامب تشهد "لحظات حرجة".. دونالد يعيد للأذهان دراما مناظرة كامالا وبنس 2020.. المرشحة الديمقراطية تهاجم منافسها: 81 مليون أمريكي طردوك من البيت الأبيض.. والأخير يعقب

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 10:43 ص
انتخابات أمريكا 2024 .. مناظرة هاريس وترامب تشهد "لحظات حرجة".. دونالد يعيد للأذهان دراما مناظرة كامالا وبنس 2020..  المرشحة الديمقراطية تهاجم منافسها: 81 مليون أمريكي طردوك من البيت الأبيض.. والأخير يعقب ترامب وهاريس
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت المناظرة الرئاسية بين دونالد ترامب المرشح الجمهوري وكامالا هاريس المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الامريكية 2024 التي استضافتها شبكة إيه بي سي نيوز فجر اليوم الأربعاء، مشادات بين المرشحين حيث وجه كل منهما للاخر انتقادات عدة حول القضايا الرئيسية والاراء السياسية.

ورصدت الشبكة الأمريكية المواقف والتعليقات التي تصدرت المشهد خلال المواجهة الأولي بين هاريس وترامب وأثارت جدلا كبيرا، فبينما كان ترامب يتحدث حول أن هاريس تدعم إلغاء تمويل الشرطة، كان من الممكن رؤيتها وهي تقول إن تصريحه "غير صحيح". على الرغم من كتم صوت ميكروفونها. لكن ترامب سمعها بوضوح، ما دفعه ليقول: "انتظري دقيقة، أنا أتحدث الآن، إذا كنت لا تمانع، من فضلك. هل يبدو هذا مألوفًا؟"، اشارت ايه بي سي الى ان تعليق ترامب أعاد للاذهان  تذكير بتوبيخ هاريس الذي اثار جدلا كبيرا لمايك بنس خلال مناظرتهما لمنصب نائب الرئيس في عام 2020 عندما قالت له "السيد نائب الرئيس، أنا أتحدث" خلال واحدة من أكثر اللحظات التي تم انتقادها في تلك الليلة.

موقف أخر، عندما سئلت كامالا هاريس عن التهديد الأخير الذي أطلقه ترامب بمقاضاة الذين غشوا خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2020 وتكتيكاته الترهيبية، قالت هاريس : " تم طرد دونالد ترامب من قبل 81 مليون شخص" وأضافت: "ترامب يواجه وقتًا عصيبًا للغاية في معالجة ذلك"، في إشارة إلى رفضه الاعتراف بخسارته في انتخابات 2020.

في مرحلة اخري من المناظرة، سئل ترامب حول كيف تطورت سياسات هاريس السابقة لتصبح مشابهة لسياساته، فرد الرئيس السابق ساخرا : "ستذهب الى فلسفتي الآن .. في الواقع افكر في ارسال قبعة MAGA لها" -في إشارة الى شعار حملته لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى- ، وسخر ترامب من خطة هاريس الاقتصادية، التي قال إنها منسوخة من خطة الرئيس جو بايدن، قائلاً إنها قصيرة مثل "أربع جمل" ولخصها على أنها "اهرب، اهرب، اهرب".

وتناولت هاريس حديث منافسها عن الشخصيات الخيالية وفي مقدمتها القاتل المتسلسل هانيبال ليكتر، قائلة: "ترامب يتحدث عن شخصيات خيالية مثل هانيبال ليكتر".

وعندما وصل الحديث الى حرب روسيا وأوكرانيا أشادت هاريس بما فعلته ادارتها للحفاظ على قدرة الرئيس الاوكراني على القتال في إشارة الى تهديدات بوتين ضد بولندا، وتسائلت: ولماذا لا تخبر 800 ألف بولندي أمريكي هنا في بنسلفانيا بمدى سرعة استسلامك من أجل الحصول على مصلحة وما تعتقد أنه صداقة مع من يُعرف بأنه دكتاتور سيأكلك على الغداء".

وفي مرحلة ما من النقاش، انخرط ترامب في سلسلة من الانتقادات لبايدن وتعامله مع أوكرانيا، سارعت هاريس إلى الإشارة إلى من هو المرشح الرئاسي الحالي، وقالت : " أنت لا تترشح ضد جو بايدن، أنت تترشح ضدي".

وعقب انتهاء المناظرة دعت حملة كامالا هاريس  إلى مناظرة رئاسية أخرى وقالت رئيسة حملة هاريس جين أومالي ديلون في بيان بعد مناظرة ترامب وهاريس : "تحت الأضواء الساطعة، تمكن الشعب الأمريكي من رؤية الاختيار الذي سيواجهه نوفمبر المقبل في صناديق الاقتراع: بين المضي قدمًا مع كامالا هاريس، أو التراجع مع ترامب. هذا ما رأوه الليلة وما يجب أن يروه في مناظرة ثانية في أكتوبر"، وأضافت: "نائبة الرئيس هاريس مستعدة لمناظرة ثانية .. هل دونالد ترامب مستعد لذلك؟"

على الجانب الاخر، قال دونالد ترامب ان فريقه سيفكر في الامر وأضاف ان دعوة هاريس للوقوف امامه في مناظرة أخرى تعني خسارتها، وأضاف قائلا للصحفيين : " إنها تريد إجراء مناظرة أخرى لأنها هزمت الليلة. لا أعرف ما إذا كنا سنجري مناظرة أخرى .. إنها تريد مناظرة ثانية لأنها خسرت الليلة، بشكل سيئ للغاية ... سنفكر في ذلك".


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة