بث مباشر.. المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب ومنافسته كامالا هاريس

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 04:15 ص
بث مباشر.. المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب ومنافسته كامالا هاريس دونالد ترامب يصافح كامالا هاريس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت منذ قليل المناظرة الرئاسية الأولى بين الرئيس الأمريكى السابق والمرشح الجمهورى الحالي في الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب وبين منافسته الديمقراطية كامالا هاريس في مركز الدستور الوطني بفيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، وهى واحدة من الولايات المتأرجحة خلال الانتخابات الأمريكية المقبلة في نوفمبر.

ويخوض ترامب مناظرته الرئاسية الثانية بعد الأخيرة التي جرت في يونيو الماضى بينه وبين الرئيس الديمقراطى جو بايدن، حيث دفع الأداء المتواضع للأخير إلى تردد المطالبات الحثيثة لانسحابه من السباق لتحل مكانه نائبته كامالا هاريس.

ومنذ انسحاب جو بايدن من انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 ، وإقدام الحزب الديمقراطي علي اختيار كامالا هاريس لاستكمال المعركة، احتدم السباق الانتخابي بشكل ملحوظ وسط آمال متزايدة في أوساط الديمقراطيين للفوز أمام المرشح الجمهوري ، الرئيس السابق دونالد ترامب الذي كان يمني النفس بفوز سهل أمام بايدن.

وقبل أقل من أسبوع على مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس ، كشف استطلاع رأي مشترك بين صحيفة نيويورك تايمز ومركز سيينا كوليدج ، ونشرت نتائجه الأحد أن ترامب حائز لـ48% من الأصوات.

ومن بين الناخبين المحتملين الذين شملهم الاستطلاع، قال 28 % منهم إنهم يحتاجون لمعلومات إضافية عن المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس بينما قال 9 % فقط ذلك عن ترامب.

وتعكف هاريس، وفق وكالة أسوشيتد برس، على التدرب على المناظرة في فندق في وسط مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، حيث يمكنها التركيز على تحسين إجاباتها التي ستستغرق دقيقتين، حسب قواعد المناظرة.

وشهدت الأيام القليلة الماضية استعدادات مكثفة لـ المناظرة الرئاسية ، فمن جانبها ، عكفت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس علي عقد سلسلة اجتماعات مكثفة مع مستشاريها وقالت في تصريحات إذاعية أنها مستعدة لأن يطلق ترامب الاهانات ويشوه الحقائق ، علي حد وصفها.

وتابعت هاريس : "علينا أن نكون مستعدين لحقيقة أنه غير ملزم بقول الحقيقة".

بدوره ، اختار ترامب تكثيف جولاته الانتخابية ، مؤكداً أن استعداداته للمناظرة ستكون في أكمل صورة بمجرد وصوله إلى مسرح المركز الوطني للدستور في فيلادلفيا، حيث قال في مقابلة تلفزيونية مع قناة فوكس نيوز: "يمكنك أن تدخل بأي استراتيجية تريد، عليك فقط أن تتكيف مع ما يحدث أثناء المناظرة".

واقتبس ترامب عبارة للملاكم الشهير مايك تايسون ، قائلاُ : "الجميع لديهم خطة.. حتى يتلقوا ضربة في الوجه".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة