خطة من 4 أسطر.. كيف هاجم ترامب إدارة بايدن وهاريس لملف الاقتصاد

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 08:39 ص
خطة من 4 أسطر.. كيف هاجم ترامب إدارة بايدن وهاريس لملف الاقتصاد ترامب
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استغل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهورى لـ انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 دونالد ترامب إخفاقات إدارة جو بايدن الاقتصادية للهجوم على نائبته والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس خلال المناظرة الرئاسية التي عقدت فجر الأربعاء.

ووصف ترامب برنامج منافسته كامالا هاريس فيما يخص الاقتصاد بـ"خطة الأربع أسطر"، قائلاً: ليس لديها خطط.. نسخت خطة بايدن المكونة من 4 جمل والتي تقول فقط: حسنا، سنحاول خفض الضرائب.. ليس لديها خطة".

واستهل ترامب، المناظرة الرئاسية بالهجوم على منافسته، المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، وانتقد سياسات إدارة جو بايدن المالية، حيث وصف هاريس بـ"الماركسية".

وتابع ترامب مشيراً إلى هاريس : "إنها ماركسية ، الجميع يعرف أنها ماركسية.. والدها الأستاذ الجامعى ماركسي كذلك"، فى إشارة إلى البروفيسور دونالد جيه هاريس.

وخلال المناظرة الرئاسية ، استعرض ترامب إنجازات ادارته في ملف الاقتصاد، قائلاً : أنا الرئيس الوحيد الذي أجبر الصين على دفع مليارات الدولارات لنا.. وإدارة جو بايدن اعترفت عمليا بسلامة سياستى الاقتصادية عندما كنت رئيساً ، وذلك من خلال الإبقاء على الرسوم الجمركية التي فرضتها على الصين خلال ولايتى.. وعندما تركت البيت الأبيض كانت أمريكا تتمتع باقتصاد قوي يتعافى من تبعات كورونا".

بدورها، اتهمت كامالا هاريس منافسها بالتسبب في أسوأ معدلات بطالة في تاريخ الولايات المتحدة منذ الكساد العظيم، قائلة خلال المناظرة الرئاسية: "لقد ترك لنا دونالد ترامب أسوأ بطالة منذ الكساد العظيم.. وأسوأ جائحة صحية منذ قرن وأسوأ هجوم على ديمقراطيتنا منذ الحرب الأهلية، وما فعلناه هو تنظيف الفوضى التي خلّفها دونالد ترامب".

وتابعت هاريس أنها ستسعي إلى خفض الضرائب، قائلة :أنا ابنة الطبقة المتوسطة ولدي خطة لتحسين المستوي المعيشي وخفض الضرائب.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة