ضد الولايات المتحدة..

فى الذكرى 23 لـ11 سبتمبر.. مركز أبحاث يحذر من هجوم إرهابى بسبب دعم إسرائيل

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 12:25 م
فى الذكرى 23 لـ11 سبتمبر.. مركز أبحاث يحذر من هجوم إرهابى بسبب دعم إسرائيل غزة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر المجلس الأطلسى، وهو مؤسسة بحثية ذات طابع استراتيجي تتخذ من واشنطن مقرا لها، الولايات المتحدة فى الذكرى 23 لهجمات 11 سبتمبر من رد فعل إرهابى محتمل بسبب دعمها لإسرائيل فى الحرب على غزة.

 

وقال المجلس فى تحليل اليوم للكاتبة كريستيان الكسندر تحت عنوان " فى عصر المنافسة بين القوى العظمى، لا يزال التهديد بوقوع هجمات أخرى مثل هجمات الحادي عشر من سبتمبر يلوح في الأفق"، إن أقوى حليف لإسرائيل قد يواجه رد فعل إرهابي حيث قدمت واشنطن لها المساعدات العسكرية والدعم السياسي والدعم الدبلوماسي.

 

وأضافت الكاتبة "هذه العلاقة الوثيقة، جنبًا إلى جنب مع تصور التواطؤ الأمريكي مع تصرفات إسرائيل، يمكن أن تزيد من احتمالية وقوع هجمات إرهابية ضد الولايات المتحدة في أعقاب 7 أكتوبر 2023.


ويساهم تصوير الولايات المتحدة باعتبارها ممكّنًا رئيسيًا للأفعال الإسرائيلية في سرد مفاده أن الولايات المتحدة مسئولة بشكل مباشر عن مقتل ومعاناة الفلسطينيين. وقد أدى هذا إلى تأجيج المشاعر المعادية لأمريكا، وخاصة في المناطق التي يتم فيها بث صور وقصص الضحايا المدنيين في غزة على نطاق واسع.


وأوضحت الكاتبة أن هذه المشاعر لا تقتصر على الشرق الأوسط ولكنها تتردد عالميًا، وتؤثر على المجتمعات المسلمة والمتعاطفين مع الفلسطينيين في جميع أنحاء العالم.

 

وانتقد تنظيم داعش حماس تاريخيًا بسبب قوميتها المفترضة وارتباطاتها بإيران. وبعد أن هاجمت المجموعة الفلسطينية إسرائيل في 7 أكتوبر 2023، امتنع تنظيم داعش حتى عن التعليق المباشر، وفقا للمجلس الأطلسى. وبدأوا تدريجيًا في معالجة الصراع وشجعوا أتباعهم على تبني القضية الفلسطينية. تؤكد اتصالات تنظيم داعش، بما في ذلك الرسوم البيانية ورسالة صوتية من المتحدث باسمه أبو حذيفة الأنصاري، على أنه يجب النظر إلى الصراع على أنه حرب دينية عالمية وليس حربًا إقليمية. إنهم يدعون إلى شن هجمات عشوائية على اليهود في جميع أنحاء العالم، وتشجيع استخدام أي وسيلة ضرورية، بما في ذلك الطعن وإطلاق النار والاعتداءات بالمركبات. يتضح تأثير هذه الرسائل من خلال هجوم طعن في زيوريخ في 3 مارس 2024، حيث أشار الجاني صراحةً إلى خطاب داعش.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة