أمريكا: قد نسمح لأوكرانيا باستهداف العمق الروسى بالصواريخ

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 04:00 ص
أمريكا: قد نسمح لأوكرانيا باستهداف العمق الروسى بالصواريخ أوكرانيا - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الثلاثاء  إن الرئيس جو بايدن "لا يستبعد" السماح لأوكرانيا بإطلاق صواريخ في عمق الأراضي الروسية.

وأضاف بلينكن، في حوار خاص لشبكة "سكاي نيوز" الناطقة بالإنجليزية أوردته الأخيرة الثلاثاء، رداً على سؤال حول ما إذا كان الرئيس الأمريكي قد يفكر في السماح بمثل هذه الخطوة مع احتدام الصراع، حيث قال إن "الولايات المتحدة حرصت على أن يكون لدى أوكرانيا ما تحتاجه، عندما تحتاج إليه، لتكون فعالة في صد الروس منذ أن شنت موسكو الحرب في فبراير 2022".

ولفت بلينكن إلى أن "واشنطن كان عليها أيضاً أن تأخذ في الاعتبار عوامل أخرى، مثل ما إذا كان بوسع القوات الأوكرانية استخدام الأنظمة المتطورة التي يقدمها الحلفاء الغربيون وما إذا كان بإمكانهم الحفاظ عليها"، مستطرداً أن "كل هذه الأشياء يجب أن تدخل في هذه الدراسات. لكن ما يمكنني قوله هو أننا قمنا بتعديل وتعديل كل خطوة على طول الطريق، وسنواصل ذلك، ولذلك لا نستبعد ذلك في هذه المرحلة".

وقال بلينكن "نحن لا نستبعد ذلك. لا نستبعد ذلك أبداً. لكن عندما نحكم، نريد التأكد من أن الأمر يتم بطريقة يمكن أن تعزز ما يحاول الأوكرانيون تحقيقه". وأشارت "سكاي نيوز"، في هذا الصدد، إلى أن الولايات المتحدة كانت قد زودت أوكرانيا بعدد صغير من أنظمة ATACMS الصاروخية المتطورة العام الماضي.

وحسب بلينكن، "تمتلك روسيا مجموعة من أنظمة الصواريخ الباليستية الخاصة بها، لكن إمدادات الصواريخ الإيرانية تمكن روسيا من استخدام المزيد من ترسانتها لأهداف أبعد عن خط المواجهة"، حسب قوله.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة