زراعة 100 شجرة مثمرة بنادى العاملين بجامعة القناة ضمن مبادرة 100 مليون شجرة

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 10:54 ص
زراعة 100 شجرة مثمرة بنادى العاملين بجامعة القناة ضمن مبادرة 100 مليون شجرة زراعة الأشجار
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة تحرص على المشاركة فى المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى؛ لزيادة الرقعة الخضراء ونشر الوعى الصحى من أجل بيئة نظيفة، مشيراً إلى أن محافظة الإسماعيلية شهدت جهودا مكثفة تحت رعاية اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية لتنفيذ المبادرة على أرض الواقع بجميع المراكز بالتعاون مع الوحدات المحلية وجهاز شئون البيئة إلى جانب منظمات المجتمع المدنى، والجمعيات الأهلية العاملة فى هذا المجال.

وأفاد رئيس الجامعة أن هذه المبادرة تأتى فى ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتى من ضمنِها "العمل المناخى" لمواجهة الأخطار المرتبطة بالمناخ.

وفى ذاك السياق واستكمالاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى 100 مليون شجرة مثمرة، تمت اليوم زراعة 100 شجره مثمرة بنادى العاملين بالجامعة، بالتعاون مع جهاز التطوير والتجميل بمحافظة الإسماعيلية و مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية.

وتابع مندور أن المباراة تهدف إلى مضاعفةَ نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية وتحسين نوعية الهواء وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

وقام الدكتور محمد عبد النعيم رئيس مجلس إدارة نادى العاملين بالجامعة بزراعة أول شجرة مثمرة، كما قام الدكتور إيهاب صلاح مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية، والمهندسة تغريد أبو السعود مدير عام جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية بزراعة الأشجار.

وشارك وفد أسرة طلاب من أجل مصر بقيادة الطالب محمد شريف رائد الأسرة وطلاب الجامعة فى زراعة باقى الأشجار المثمرة.

ومن جانبه أثنى الدكتور محمد عبد النعيم على التعاون المثمر والمستمر بين نادى العاملين بالجامعة وجهاز التطوير والتجميل وكذلك مدير الشباب والرياضة، موضحاً أهمية المبادرة الرئاسية لخدمه أعضاء ورواد النادى والبيئة المحيطة للنادى وأبناء محافظه الإسماعيلية.

كما وجه عبد النعيم الشكر لطلاب من أجل مصر على تواجدهم ومشاركتهم الإيجابية فى جميع الفعاليات والمساهمات المجتمعية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة